X
الأحمد: معبر رفح لن يفتح "طبيعيًا" إلا بوجود حرس الرئيس

الثلاثاء :2017-07-11 12:05:01
الأحمد معبر رفح لن يفتح طبيعيا إلا بوجود حرس الرئيس

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد: إن جمهورية مصر العربية، أبلغت الرئيس محمود عباس، بأنه "لن يعاد فتح معبر رفح مع قطاع غزة بشكل طبيعي، إلا بوجود سلطة المعابر الفلسطينية الشرعية التابعة للرئيس أبو مازن، وتواجد أمني لقوات حرس الرئيس على المعبر".

وأكد الأحمد لتلفزيون (فلسطين)، أن القيادة المصرية في السابق وخلال القمة التي عقدت هذا الأسبوع بين الرئيس عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي قالت: إن "أي خطوة مصرية تجاه قطاع غزة ستكون لتعزيز سلطة الرئيس، وإنهاء الانقسام الفلسطيني". 

وتابع: "رسوخ العلاقات المصرية الفلسطينية عبر التاريخ كرسوخ النيل وزيتون فلسطين الرومي، ولن يستطيع أحد أن يخترقها على مر الزمان ومهما كان الحاكم".

وحول الإجراءات المتخذه من الرئيس على غزة قال الأحمد: إن هذه الإجراءات القيادة مضطرة لها لإنهاء الانقسام الفلسطيني ولا تستهدف سكان قطاع غزة، وليس أمام حركة حماس إلا حل اللجنة الإدارية وعدم وضع العراقيل أمام عمل حكومة التوافق الوطني واحترام ما تم التوقيع عليه من اتفاقات مصالحة، وصولاً إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية".

وأضاف: "الإجراءات العقابية ضد الانقسام بدأت تظهر نتائجها عندما دفعت حركة حماس ثمن وقود  محطة الكهرباء"، موضحاً بأن تحويل هذه الأموال عبر البنك العقاري المصري مقابل الوقود الذي تم السماح بإدخاله إلى قطاع غزة عبر مصر، كان عبر سلطة النقد الفلسطينية، وبموافقة رسمية من الرئيس عباس، وكان بالإمكان  مصادرته".

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت