الكيالي:تحسن على الكهرباء بغزة قريباً.. ووعود بأليات جديدة لعمل المعبر

الثلاثاء :2017-07-11 12:07:38
الكياليتحسن على الكهربا بغزة قريبا ووعود بأليات جديدة لعمل المعبر

وصف رئيس قطاع الشؤون المالية والطاقة يوسف الكيالي زيارة الوفد الحكومي لجمهورية مصر العربية "بالمثمرة والناجحة".

جاء ذلك، في تصريح صحفي نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، والذي يعد هو الأول بعد عودته مصر، مؤكداً أن الوفد ناقش مشاكل القطاع والتسهيلات التجارية على صعيد الكهرباء والوقود والتبادل التجاري مع الجانب المصري.

وفي السياق، أكد الكيالي، أن التفاهمات الجديدة ستبدأ فور فتح معبر رفح البري، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم عليه، مؤكدا أن الجانب المصري وعد بآليات جديدة لعمل المعبر ليكون للأفراد والتجارة.

وبشّر الكيالي المواطنين بأن الأيام القادمة ستشهد تحسناً بالكهرباء والوقود، مبيناً أن وفداً طبياً مصرياً متخصصاً سيصل قطاع غزة قريباً للاطلاع على المشاكل الصحية وللوقوف على الاحتياجات الطبية.

وأكد الكيالي، أن زيارات لاحقة ستكون قريباً لوضع الترتيبات فيما يخص المعبر التجاري واستكمال التفاهمات، مقدماً شكره العميق لجمهورية مصر العربية على شعورها بمعاناة المواطنين، وسعيها للتخفيف عن سكان القطاع المُحاصرين.

ولفت إلى أن الوضع المالي في قطاع غزة مازال يراوح مكانه، متوقعاً أن يتحسن الوضع المالي في حال فتح المعبر والتبادل التجاري مع الجانب المصري، وهذا ما سينعكس إيجاباً على الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والموظفين.
 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت