عباس من المقاطعة: إجراءاتنا في غزة تهدف للضغط على حركة حماس

الثلاثاء :2017-07-11 17:42:40
عباس من المقاطعة إجرااتنا في غزة تهدف للضغط على حركة حماس

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذت في قطاع غزة هدفها ممارسة الضغط على حركة حماس للتراجع عن الانقسام وحل اللجنة الإدارية التي شكلتها في غزة، واعطاء الفرصة لحكومة التوافق من أجل ممارسة مهامها بشكل كامل في القطاع. 

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس، الثلاثاء، مقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس الجمعية البرلمانية الأوروبية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بولو أيلي، بحضور رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد.

واطلع الرئيس، الضيف، على آخر مستجدات العملية السياسية، مؤكداً تمسك الجانب الفلسطيني بمبدأ حل الدولتين، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وانهاء الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأعرب الرئيس، عن تقديره للجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإحياء المفاوضات، مؤكداً تعاون الجانب الفلسطيني لإنجاح هذه الجهود.

وشدد على أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في دعم جهود تحقيق السلام، مؤكداً أن حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية سيعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار الرئيس إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة للأمن والسلام أكثر من أي طرف آخر، كونه تحت الاحتلال، ولا يملك أي قوة عسكرية.

بدوره أكد الضيف، دعم الجمعية البرلمانية لجهود احياء المفاوضات، وتحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين المدعوم دولياً.

وأعرب عن تقديره للتعاون البرلماني بين الجمعية البرلمانية والبرلمان الفلسطيني، مشدداً على أهمية تطوير هذا التعاون، من خلال مشاركة البرلمان الفلسطيني كعضو مراقب في الجمعية البرلمانية.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت