X
تلفزيون اسرائيلي: عريقات سيخضع قريبا لعملية جراحية بسبب مرضه وفرج الأقرب ليخلفه

الثلاثاء :2017-07-11 18:59:06
تلفزيون اسرائيلي عريقات سيخضع قريبا لعملية جراحية بسبب مرضه وفرج الأقرب ليخلفه

قال مصدر مقرب من رئيس طاقم التفاوض الفلسطيني لمراسل تلفزيون "i24NEWS" الاسرائيلي، ان الدكتور عريقات يعاني من تشمع في الرئة منذ عشر سنوات، وانه لم يعد قادرا على تحمل المرض فيما العقاقير التجريبية التي كان يتناولها لمدة طويلة لم تعد تجدي نفعا، ولهذا فهو مضطر للخضوع جراحة استئصال الرئة واستبدالها برئة من متبرع.

وأضاف المصدر، ان العملية الجراحية قد تجرى في نهاية الشهر الحالي في الولايات المتحدة ،علما بأن الدكتور عريقات يفضل اجراء الجراحة في منطقة قريبة من البلاد ليكون من السهل عليه التواصل مع ذويه.

ويضيف ذات المصدر، ان الدكتور لم ينقل صلاحياته في رئاسة طاقم التفاوض الفلسطيني لأي شخص آخر لغاية الآن، ومن المنتظر ان يشارك الدكتور عريقات اليوم في جلسة اللقاء الذي سيعقد بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وضيفه المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام في المنطقة جيسن غريبلات في رام الله.

وقال التلفزيون الاسرائيلي، ان الشخصية الأقرب الى تولي مهام الدكتور عريقات عندما يتوجه للعلاج، هو اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني، وهو الشخص الوحيد الذي كان في البيت الأبيض قبيل زيارة الرئيس عباس الى واشنطن وذلك لتنسيق جدول زيارة الرئيس الفلسطيني.

الى ذلك فقد ذكرت مصادر في رام الله ان ماجد فرج هو الأقرب الى هذا المنصب من بين كافة الأسماء المرشحة لذلك، ولذا فهو يرافق المحادثات التي يجريها الفلسطينيون على كافة الأصعدة مع المبعوث الأمريكي الخاص جيسن غريبلات، غير انه لم يتم الإعلان عن تكليفه رسميا بهذه المهام.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت