صور: فرحة طلبة التوجيهي لحظة اعلان النتائج في كافة محافظات الوطن

الأربعاء :2017-07-12 14:48:28
صور فرحة طلبة التوجيهي لحظة اعلان النتائج في كافة محافظات الوطن

اجواء من الفرحة العارمة سادت مناطق الضفة الغربية وغزة والقدس باعلان نتائج الثانوية العامة"الانجاز" والتي اعتبرها العديدون نتائج جيدة مقارنة بالعام الماضي رغم الظروف القاهرة التي تعيشها غزة من اظلام وموت وخراب وما عايشته الضفة من انتفاضة كبرى شاركت فيها قطاعات هامة من محتلف الاجيال وبالذات اولئك الطلاب الذين شاركوا بقوة في مختلف فعالياتها ما اثر حتما على مستوى تحصيلهم العلمي.

الطالب محمد رمضان من جنين يقول ان معدله لهذا العام يؤهله لدخول كلية الهندسة وهو الحلم الذي طال انتظاره وعمل جاهدا على تحقيقه.

وقال" رغم الاحتلال واستمرار القهر والذي اسفر اليوم عن شهيدين في مخيم جنين الا اننا شعب يحب الحياة ولا بد لنا من مواصلة طريقنا رغم الجراح والالم.

الطالبة هبة من غزة تقول "حصلت على 76 % وهي نسبة تؤهلني لدخول احدى الكليات النظرية ولكنني بصراحة لا انوي دخول الجامعة موضحة " لا تستطيع عائليتي دفع رسوم تعليمي واخوتي عاطلون عن العمل وبالكاد نسد رمقنا وبصراحة التعليم ليس لنا ولا ارى انه يحقق طموح اي انسان في غزة بعد ما نشهده يوميا".

الطالب علي من غزة والذي يوفق في هذا العام يقول" رسوبي هو تتويج لمعاناتي ووضعنا المزري في غزة،فلا كهرباء ولا ماء وعمل ولا مصروف ولا حياة". 

ويضيف "ساحاول العام المقبل رغم انني لست متفائلا لا بنجاحي ولا بتغيير في حياتنا".

ويقول لؤي سمير قنوع من شرق مدينة غزة والحاصل على معدل 99.7 حيث اهله ليكون الاول على فلسطين في الفرع العلمي، أن النتيجة التي حصل عليها 99.7، لم يكن ليحصل عليها لولا اتباع أسلوب القراءة الجيدة وتهيئة الظروف المناسبة من قبل العائلة.
وأضاف أزمة الكهرباء في غزة عكرت صفوة تفكيري ودراستي "إلا أنني تغلبت عليها بالإرادة والتصميم على تحقيق حلمي".

وتقول الطالبة سوار الجدبة والتي حصلت على المرتبة الخامسة على قطاع غزة "انها كانت تتوقع معدلا اكبر من الذي حصلت عليها لكنها لا تخفي فرحتها الكبيرة بالمعدل موضحة" دراستي كانت مرتبطة بموعد الكهرباء وخاصة في الليل ".

وكان  وزير التربية والتعليم صبري صيدم اعلن صباح اليوم الاربعاء  نتائج امتحان الثانوية العامة "الانجاز".

وقال صيدم ان معدل النجاح في الثانوية العامة للعام الحالي بلغ  67.24% بزيادة بلغت 2.5% عن العام الماضي.

واوضح صيدم انه  سيتم اعلان النتائج اليوم بآليات جديدة حفظا لخصوصية الطالب

 
 
1
2
3
5
ui
y
22
23
24
88
 
 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت