X
الاحتلال يُصادق على بناء 800 وحدة سكنية فوق مستوطنات القدس

الخميس :2017-07-13 13:02:22
الاحتلال يصادق على بنا 800 وحدة سكنية فوق مستوطنات القدس

قالت مصادر عبرية، اليوم الخميس، إن بلدية الاحتلال في القدس صادقت أمس، على مخططات لبناء 800 وحدة سكنية في مستوطنات في القدس المحتلة، من بينها 276 وحدة سكنية في مستوطنة "بسغات زئيف" و120 وحدة سكنية في مستوطنة "نافيه يعقوب" و200 وحدة في مستوطنة "راموت" و202 وحدة في مستوطنة "غيلو".

وذكرت صحيفة "معاريف" اليوم الخميس، أن بلدية الاحتلال صادقت في المقابل على بناء 71 مسكنا في عرب السواحرة و29 مسكنا في شرفات، لافتةً إلى أنه سيتم نقل خطط البناء هذه إلى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية للمصادقة عليها.

ووفقاً لمزاعم رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، فقد قال إن "البناء في القدس ضروري وهام وسيستمر بكل القوة، بهدف السماح لعدد أكبر من الشبان بالسكن في القدس وبناء مستقبلهم فيها وتعزيز عاصمة إسرائيل"، علماً بأن الشبان العلمانيين لا يبقون في القدس وإنما يغادرونها بعد إنهاء دراستهم، وتواجه القدس هجرة سلبية مستمرة، بينما ترسخ الطابع الحريدي في الشطر الغربي.

من جهته، أوضح موقع "عرب 48" نقلاً عن مصدر، بأن تلك المخططات الاستيطانية كانت مجمدة خلال ولاية الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وأنه جرى دفعها قدماً الآن في إطار المصادقة تدريجياً على مخططات استيطانية بعد تسلم الإدارة الأميركية الجديدة.

وأشار إلى أن لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال بحثت أمس، مخططاً لبناء على أنقاض قرية ليفتا المهجرة، وتقرر إجراء جولة في القرية قبل اتخاذ قرار بخصوص مخطط البناء في القرية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت