X
سلطة الطافة: عودة تشغيل محطة الكهرباء بغزة بعد استئناف دخول الوقود

الخميس :2017-07-13 21:23:29
سلطة الطافة عودة تشغيل محطة الكهربا بغزة بعد استئناف دخول الوقود

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة عن استئناف تشغيل محطة الكهرباء فورًا، بعد وصول دفعات جديدة من الوقود إلى محطة الكهرباء.

وأفادت الطاقة في بيان صحفي صدر اليوم الخميس، إنه مع بدء وصول دفعات جديدة من الوقود إلى المحطة واستئناف تشغيلها، وعودة أحد الخطوط المصرية المعطلة منذ أيام فإن فترات وصل الكهرباء "ستتحسن تدريجيًا".

وأفاد مراسلنا بأن السلطات المصرية فتحت ظهر اليوم الخميس معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، لإدخال 25 شاحنة تحمل كميات من الوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الرئيسية بقطاع غزة.

وأكدت الطاقة أنها تبذل قصارى جهودها لتخفيف الأزمة بما هو متاح من كميات الوقود والطاقة المتوفرة.

قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة اليوم إن نسبة العجز في مصادر التيار وصلت إلى أكثر من 85% بفعل تقليص الخطوط الإسرائيلية وانقطاع الخطوط المصرية وتوقف محطة التوليد بشكل كامل.

وأوضحت الشركة أن احتياج غزة للطاقة الكهربائية وصل إلى 600 ميغاواط فيما المتوفر حاليًا 70 فقط يتم توريدها من الاحتلال الإسرائيلي.

ونوهت إلى أن أزمة الكهرباء تفاقمت بعد تقليص الاحتلال الإسرائيلي خطوطه من 120 ميجاواط إلى 70 ميجاواط.

وتوقف ادخال الوقود المصري اللازم لمحطة التوليد الرئيسية بغزة قبل 3 أيام، بعد سلطة وقف سلطة النقد في رام الله كافة التحويلات المالية عبر البنوك إلى مصر لشراء الوقود، ما تسبب بتوقف مولدين في محطة توليد الكهرباء الرئيسية، وفقما التهمتها سلطة الطاقة بغزة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت