فيديو وصور: استشهاد 3 شبان ومقتل 2 من شرطة الاحتلال بإطلاق نار بالقدس

الجمعة :2017-07-14 11:21:53
فيديو وصور استشهاد 3 شبان ومقتل 2 من شرطة الاحتلال بإطلاق نار بالقدس

استشهد صباح اليوم الجمعة، ثلاثة شبان، وقتل اثنين من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباك مسلح اندفع داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار تجاه عناصر الشرطة الإسرائيلية في منطقة باب الأسباط بالبلدة القديمة في القدس فأصابوا عنصري شرطة بجراح بالغة أعلن عن مقتلهم لاحقًا وإسرائيلي ثالث بجراح طفيفة، ثم انسحبوا إلى داخل ساحات الأقصى.

وبينت المصادر، أن قوة إسرائيلية لاحقت المسلحين واشتبكت معهم في ساحات الأقصى قبل الإعلان عن استشهاد الثلاثة، الذين اتضح لاحقًا بأنهم يحملون بنادق محلية الصنع من طراز "كارلو غوستاف" ومسدس، بينما تبين أنهم من سكان مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل.

وفي أعقاب العملية قررت الشرطة الإسرائيلية إغلاق المسجد الأقصى بالكامل أمام المصلين اليوم الجمعة وإعلان منطقته، منطقة عسكرية مغلقة.

فيما وصف وزير الأمن الداخلي العملية بالخطيرة جدًا، وأنها تعتبر بمثابة اجتياز لخط أحمر، وذلك بعد انسحاب المنفذين ودخولهم إلى المسجد الأقصى.

وكانت مصادر إعلامية قالت، إن صورًا ومقاطع فيديو أظهرت شابين ملقيان على الأرض، دون أن تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بالوصول إليهما لإنقاذهما.

ونقلت عن مصادر إسرائيلية قولها، إن الشابين أطلقا النار على عناصر شرطة الاحتلال مما أدى إلى إصابة 3 منهم بجراح وصفت بالحرجة.

ولاحقا، قامت قوات الاحتلال بتجميع جميع حراس المسجد الأقصى عند باب "حطة" فيما يسود المكان حالة توتر شديدة واستنفار في صفوف شرطة الاحتلال.

عملية القدس6.png
عملية القدس5.jpg
عملية القدس4.jpg
عملية القدس3.jpg
عملية القدس1.jpg
عملية القدس2.jpg

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت