حماس تهاجم عباس وتحمله مسئولية الأوضاع المأساوية في قطاع غزة

السبت :2017-07-15 00:05:35
حماس تهاجم عباس وتحمله مسئولية الأوضاع المأساوية في قطاع غزة

نظمت حركة "حماس" وقفات احتجاجية في مختلف محافظات قطاع غزة تنديداً بإجراءت  الرئيس محمود عباس بتشديد الحصار.

ففي المحافظة الوسطى، شارك المئات في وقفة مشتركة للحركة بين مخيمي البريج والنصيرات رفعوا فيها شعارات تطالب عباس بالرحيل، داعين الجميع إلى التدخل من أجل إنهاء الحصار وأزمة الكهرباء.

وأكدت حماس في كلمة لها بالوقفة على رفضها لقرارات عباس في زيادة حصار غزة، داعية إلى عزله عن الساحة السياسية الفلسطينية بشكل كامل.

كما رحبت بعملية القدس التي وقعت صباح الجمعة، مشددةً على أن الشعب الفلسطيني متمسك بخيار المقاومة برغم محاولات التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وفي شمال القطاع نظمت الحركة وقفة في بلدة بيت لاهيا تنديداً بإجراءت عباس ضد أهالى القطاع المحاصرين من تضييق الخناق وقطع للرواتب ومنع التحويلات وقطع الكهرباء.

وفي خانيونس شارك مئات المواطنين في وقفة احتجاجية على دوار بني سهيلا وسط المدينة ودوار الشؤون غرب المحافظة رفضا للحصار وتنديدا بإجراءات عباس تجاه قطاع غزة.

كما نظمت حماس وقفة عند مفترق السرايا بمدينة غزة؛ رفضاً للحصار المشدد على القطاع والإجراءات من رئيس السلطة المعادية لغزة.

وشرق المدينة، خرجت جماهير الحركة في مسيرة حاشدة انتهت بوقفة احتجاجية على مفترق الشجاعية رفضا للحصار وتنديدا بإجراءات عباس اتجاه قطاع غزة وتأييداً لعملية القدس البطولية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت