الاحتلال يقرر إستمرار إغلاق الأقصى حتى الأحد

السبت :2017-07-15 00:21:41
الاحتلال يقرر إستمرار إغلاق الأقصى حتى الأحد

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، مواصلة إغلاق المسجد الأقصى حتى يوم الأحد القادم، وتفكيك خيمة العزاء التي أقامتها عائلات شهداء العملية الثلاثة التي وقعت داخل باحات المسجد الأقصى في مدينة أم الفحم.

وجاء ذلك خلال جلسة عقدها نتنياهو مع كل من وزيري الأمن والأمن الداخلي الإسرائيليين ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال والمفوض العام للشرطة الاسرائيلية ورئيس الشاباك ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق، أجري خلالها تقييمات للوضع في مدينتي القدس وأم الفحم.

وأوعز رئيس وزراء الاحتلال بتفكيك خيمة العزاء التي أقامتها عائلات الشهداء في مدينة أم الفحم، بالاضافة الى تعزيز التشديدات على الطرق المؤدية المسجد الأقصى المبارك، وتقرر بأنه وفقا لجلسة لتقييم الموقف التي ستعقد يوم الأحد سيتم افتتاح المسجد تدريجيا أمام المصلين والزوار، حسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وتواصل سلطات الاحتلال فرض اغلاق المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، عقب الاشتباك المسلح بين قوات الاحتلال وثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة أم الفحم بالداخل الفسطيني الذي وقع في ساحات المسجد وأدى الى استشهاد الشبان ومقتل اثنين من أفراد شرطة الاحتلال.

وفي السياق، أوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، أن المسجد ومنذ ساعات الصبح هو محاصر ومغلق بشكل كامل ولا معلومات لدائرة الأوقاف الإسلامية عن موعد اعادة فتحه للسماح للمسلمين بالدخول اليه والصلاة فيه، مطالبا بالسماح لكافة المسلمين بالدخول اليه دون أي قيود.

وأضاف الشيخ الكسواني أن المسجد الأقصى خاليا بشكل كامل ولا يوجد داخله إلا ثلاثة حراس فقط، ولم يرفع فيه آذان الظهر والعصر لهذا اليوم.

هذا ولا يزال الاحتلال احتجاز 58 موظفا من دائرة الأوقاف الاسلامية، جرى اعتقالهم  صباح اليوم من المسجد الأقصى المبارك وتم تحويلهم الى مركز الشرطة "المسكوبية" بالقدس الغربية للتحقيق.

وأوضحت مصادر صحافية أن مخابرات الاحتلال أجرت تحقيقاتها مع كافة موظفي دائرة الأوقاف الاسلامية حول "وجودهم بالاقصى والصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها للعملية  التي وقعت ومكان وجودهم خلال ذلك".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت