X
«سي آي إيه»: الإمارات هي من اخترقت موقع «وكالة الأنباء القطرية»

الإثنين :2017-07-17 14:21:38
سي ي إيه الإمارات هي من اخترقت موقع وكالة الأنبا القطرية

كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلاً عن مسؤولين في الإستخبارات الأميركية "سي آي إيه"، أنّ "الإمارات تقف وراء اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، ونشر خطاب مزوّر لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في 24 أيار الماضي".

 

 

وأوضحت الصحيفة، أنّ "المسؤولين الأميركيين، علموا الأسبوع الماضي، أنّ المعلومات الّتي تمّ تحليلها حديثا، والّتي جمعتها وكالات الإستخبارات الأميركية، أكّدت أنه في 23 أيار، ناقش كبار أعضاء حكومة الإمارات الخطّة وتنفيذها"، لافتةً إلى أنّ "المسؤولين قالوا إنّه ما يزال من غير الواضح ما إذا كانت الإمارات تقوم بعمليّات الإختراق بنفسها أو بالتعاقد مع فريق آخر".

 

 

ونوّهت إلى أنّ "بعد نشر الخطاب المزوّر لأمير قطر، الّذي جاء فيه أنّ إيران قوّة إسلاميّة، وأشاد بحركة "حماس"، قامت الإمارات بشنّ حملة إعلاميّة ضدّ الدوحة، ونشرت وسائل إعلامها الأقوال الكاذبة المنسوبة إلى أمير قطر"، مبيّنةً أنّ "هذه الحملة الإعلامية جاءت بعد فترة قصيرة من انتهاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من لقاء مطوّل مع قادة الدول الخليجية لمكافحة الإرهاب"، مركّزةً على أنّ "السعودية والإمارات والبحرين ومصر، حظروا على الفور جميع وسائل الإعلام القطرية. ثمّ قاموا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وأعلنوا مقاطعتها تجاريّاً".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت