فيديو: قيادي فتحاوي: السلطة لا تستطيع أن تواجه الاستيطان بمفردها

السبت :2017-07-22 13:44:41
فيديو قيادي فتحاوي السلطة لا تستطيع أن تواجه الاستيطان بمفردها

دعا القيادي في حركة فتح، رأفت عليان، القيادة الفلسطينية إلى الالتحاق بالجماهير في الميدان، وأن تدرك أنه لا يوجد شريك على الجانب الأخر، مشيراً إلى أن لقاءات السلطة والقيادات السياسية لن يكون لها مخرجات حقيقية، لأن القضية أكبر بكثير من قيادة السلطة وأكبر من أن تُترك للقيادة الفلسطينية وحدها.

وأكد عليان، خلال لقاء له ببرنامج "وراء الحدث" على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي بهاء ملحم، على أن السلطة تستطيع أن تواجه الغول الاستيطاني وحدها.وبيّن أن هناك من يحاولون أن يتنصلوا من المسؤولية الكبيرة ويلقوا الكرة في الملعب الأردني، خاصة أن الأقصى والمقدسات الإسلامية تتبع الأوقاف الأردنية، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني حدد خطواته، وأن المرجعيات الدينية في المدينة المقدسة حددت خطواتها، وأن القدس بات لها مرجعية حقيقية.

وأشار عليان، إلى أنه منذ استشهاد الشهيد "ياسر عرفات" و"فيصل الحسيني" فقدنا إلى حد ما البوصلة نحو مرجعية حقيقية في المدينة المقدسة، مضيفاً أن هذه الهبة جعلت من المرجعيات الدينية، هي المرجعية الحقيقية في القدس وأخذت القرار، وعلى القيادة السياسية أن تلتزم بقرار المرجعية الدينية في القدس، والتي تتمثل في أن يعود الوضع إلى ما كان عليه قبل عام 2000.

وأوضح  أن المشكلة ليست في البوابات الإلكترونية أو إغلاق المسجد الأقصى، بل إن الوصايا الأردنية على الأقصى تتمثل في أن تكون هناك مسؤولية أردنية للأوقاف الإسلامية على النواحي الإدارية والفنية والأمنية، وهو ما يجب إعادته.

وتابع عليان: "أنه مع الاصطدام سياسياً مع العدو الإسرائيلي في "كامب ديفيد" انتهت عملية السلام في اللحظة التي اقتحم فيها "آرئيل شارون" المسجد الأقصى، وكانت رسالة للفلسطينيين بأنه لا يوجد سلام وانتهت أوسلو".

ولفت إلى أنه أنه منذ ذلك اليوم وحتى الآن إسرائيل تنفذ مخطط السيطرة الكاملة على الأقصى، لأن الإسرائيليين يعلموا حسم القضية الفلسطينية وإنهاء حلم إقامة دولة فلسطينية يتمثل في القدس والأقصى، مشدداً على ضرورة أن يعود الوضع إلى ما كان عليه قبل عام 2000.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت