حماس تمدّ يدها لفتح وتدعو لانعقاد الإطار القيادي الفلسطيني

السبت :2017-07-22 23:22:01
حماس تمد يدها لفتح وتدعو لانعقاد الإطار القيادي الفلسطيني

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها في هذه الظروف الخطيرة التي تواجه الأقصى المبارك ومقدساتنا ومجمل القضية الفلسطينية نمد أيادينا لحركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وجميع الإخوان والشركاء في  الوطن من كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والمستقلين، من أجل توحيد الموقف والصف الوطني وإنهاء الانقسام على الأسس التي اتفقنا عليها.

ودعت في بيانٍ لها مساء اليوم السبت، إلى اجتماع عاجل للإطار القيادي لشعبنا الفلسطيني، وإبقائه في حالة اجتماع دائم لمواجهة هذه المخاطر والتحديات التي تواجه القدس والأقصى وقضيتنا الوطنية.

 وطالبت بوضع استراتيجية وطنية عاجلة ندافع بها عن المسجد الأقصى ونواجه بها الاحتلال وانتهاكاته ونحافظ على حقوق الشعب وثوابته، على طريق دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على قاعدة الصمود والمقاومة، واتخاذ خطوات عملية لدعم انتفاضة القدس، وتعزيز صمود شعبنا وصمود الشباب الفلسطيني الثائر وتصليب مواقفهم للاستمرار في المواجهة مع الاحتلال، وحماية المقدسات، بإنهاء كامل للتنسيق الأمني مع العدو، ووقف الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة وأهله المحاصرين، وبحق الأسرى والمحررين وأعضاء المجلس التشريعي.

وناشدت حماس الأمة العربية على مستوى القادة والشعوب إلى التحرك العاجل وفي كل المستويات لدعم الشعب الفلسطيني وإسناده وإحباط المخططات الصهيونية ومنعها من الوصول إلى أهدافها بتقسيم المسجد الأقصى والسيطرة عليه أو تغيير واقعه الإسلامي.

وعبرت  حركة حماس عن عميق تقديرها لجماهير شعبنا الفلسطيني الثائرة في وجه العدو الصهيوني المدافعة عن القدس والمسجد الأقصى.

كما حيّت الشباب الفلسطيني المقاوم وعملياته البطولية والشجاعة التي تعكس عمق الانتماء للوطن وتمترس هؤلاء الأبطال خلف خيار المقاومة وإصرارهم على كسر معادلات الاحتلال الإسرائيلي.

وثمنت حركة حماس كل الفعاليات والمواقف الشعبية والرسمية العربية والإسلامية التي أكدت على أن بوصلة الأمة هي القدس والمسجد الأقصى.

وأكدت أن المعركة اليوم هي من أجل القدس والمسجد الأقصى بما يتطلب رص الصفوف وتوحيد الجهود من أجل مواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته خاصة ضد المسجد الأقصى.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت