رئيس جمعية بيت المقدس يهاجم ابو مازن ويستنكر عملية "حلميش"

الأحد :2017-07-23 23:08:52
رئيس جمعية بيت المقدس يهاجم ابو مازن ويستنكر عملية حلميش

 أدان رئيس ما يسمى باتحاد تجار القدس الشرقية "جمعية بيت المقدس " مازن القاق في تصريح نقلته اليوم، صحيفة " معاريف" الالكترونية الناطقة بالعبرية العمليات الاخيرة، وما اسماه بصمت الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

"لم نر السلطة الفلسطينية او أي عربي أخر يدين العملية الاخيرة وهذا امر يثير امتعاضنا، رئيس السلطة ابو مازن نفسه ساكت وصامت وصمته هذا يقول بأنه موافق على العمليات وهي مقبولة عليه" قال مازن القاق وفقا لصحيفة " معاريف".

وادعى القاق بأنه يمثل حوالي 6000 تاجر ومواطن مقدسي يقيمون في البلدة القديمة وقال "بعيدا عما يجري في البلدة القديمة والقدس نرى عائلة وقد جلست الى المائدة لتناول وجبة الطعام مساء الجمعة ونحن ندين دخول شاب عربي الى منزل هذه العائلة وفعل بها ما فعل، انه ليس من البشر ولا قلب له ولا اخلاق او رادع لديه، وهذا بكل تأكيد يتعارض مع تعاليم الاسلام، السكان الاسرائيليون يدينون ذلك ونحن قلوبنا انفطرت حزنا على هذا العمل، لذلك اقدم اعتذار من انسان الى انسان للعائلة والشعب الاسرائيلي ودولة اسرائيل ".

وتطرق مازن القاق للعملية التي وقعت في المسجد الاقصى الجمعة قبل الماضية قائلا "هذا الفعل ممنوع وفقا للدين الاسلامي حيث كتب في القران بانه يمنع علينا دخول الاقصى مع سلاح او سكاكين، لذلك اعتقد ان من ارسل منفذي الهجوم هو داعش لأنهم وحدهم من يقومون بهذه الاعمال وهم فقط من يدخل المساجد في سوريا ويقتل الناس فيها ".

وتطرق القاق لما يجري في الاقصى والبلدة القديمة قائلا "العالم اجمع ينظر في هذه اللحظات على ما يجري في دولة اسرائيل والقدس بين العرب واليهود وهذا امر ليس جيد وهناك دول عربية تريد ان تندلع هنا حربا وأعمال ارهابية وهي تقوم بصب الزيت على النار لكن نحن هنا نرد تهدئة الاوضاع بأسرع ما يمكن في الاقصى وبقية الاماكن ".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت