قانون التقاعد النصيب الاكبر سيكون لغزة

الثلاثاء :2017-07-25 14:42:41
قانون التقاعد النصيب الاكبر سيكون لغزة

كشف رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو ابرز ملامح القرار بقانون الخاص بالتقاعد المبكر للموظفين المدنيين وقال انه سيطال كثيراً من الموظفين خاصة في قطاع غزة لكن تنفيذه ارجىء -قليلاً - بانتظار رد حماس على "نداء الاقصى".

واكد الحلو في تصريح للاذاعة الفلسطينية الرسمية، الثلاثاء، ان القرار بقانون هو مؤقت المدة، وكما تم مع قوى الامن لكن ضمن آليات مختلفه، كما انه يحمل سمات وخصائص مميزة ومختلفة عن العسكريين.

وقال الحلو ان القرار بقانون الذي وقعه الرئيس عباس لتقاعد المدنيين، "كان قيد الدراسه منذ فترة طويلة".

 

 

واوضح  انه وبعد توقيعه تقرر تعليق تنفيذه بسبب الاحداث الاخيرة والنداء الذي اطلقه الرئيس لحركة حماس تحت عنوان "نداء الاقصى والقدس" ودعوته لحل اللجنة الادارية وتسليم ادارة قطاع غزة لحكومة الوفاق.

واشار الى  انه بسبب الاحداث تقرر التريث وارجاء التنفيذ لحين وصول رد من حماس على هذه الدعوة التي تزامنت مع التصعيد الاسرائيلي في محيط الاقصى والقدس واتساع دائرته لعموم الاراضي الفلسطينية.

غزة.. النصيب الاكبر
وقال الحلو انه في حال وصول رد سلبي من حماس على دعوة ونداء الرئيس واصرارها على استمرار الانقسا، فانه سيصار الى البدء "في اقرب وقت ممكن" بتطبيق القرار بقانون الخاص بالتقاعد.

واضاف  رئيس هيئة التقاعد ان "التقاعد المبكر" يشمل الموظفين المدنيين في الضفة الغربية وقطاع غزة لكن مع تركيز اكبر واوضح في القطاع.

وقال المسؤول نفسه ان "القرار بقانون مؤقت وفيه تفاصيل خاصة وامتيازات خاصة، وسيحيل للتقاعد المبكر قسم كبير من موظفي الخدمة المدنية بالمحافظات الشمالية (الضفة) والجنوبية (غزة) لكن في الجنوبية سيكون اكبر واكثر).

ملامح القانون 
واشار الى ان القرار بقانون يمنح مجلس الوزراء الصلاحية لاحالة اي موظف للتقاعد بتجاوز بعض الشروط المنصوص عليها بالقانون لفترة مؤقتة.

وقال  ان التقاعد سيصرف بنسب متفاوتة، بحيث انه لن يصرف لكل متقاعد مدني  70 بالمئة كما تم مع قوى الامن.

واوضح الحلو ان نسبة الصرف هذه تحددها سنوات الخدمة مع امتيازات بسيطةـ لكن لا يوجد حد موحد للجميع.

وتابع : في هذا القانون لم يتم التركيز على السن بل سنوات الخدمة. وسوف تتفاوت نسب الصرف من 50 الى 60 وحتى 70 بالمئة.

وتابع رئيس هيئة التقاعد انه ستكون هناك رواتب مقطوعة لمن ليس لديه سنوات مقبولة للتقاعد حتى يتم انصاف اي موظف مدني وعدم قطع الدخل عن اي عائلة ولكن ضمن نسب معقولة، وحتى يتمكن كل مواطن من العيش مشددا على انه لا يمكن صرف 70 بالمئة على سنوات خدمة بسيطة لذلك تقرر صرف نسب متفاوته الى جانب امتيازات لكل موظف يستحقها.

وكان الرئيس  وجه  نداء لحماس  لتوحيد الصف قائلا :"  أطلب من الجميع وقف المناكفات الإعلامية وتوحيد البوصلة نحو الأقصى وتمكين حكومة الوفاق من القيام بعملها في غزة وحل اللجنة الادارية 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت