'النقابة' تطالب بتحقيق دولي في استهداف الصحفيين

الأربعاء :2017-07-26 12:53:22
النقابة تطالب بتحقيق دولي في استهداف الصحفيين

دعت نقابة الصحفيين الى تشكيل لجنة تحقيق دولية بشكل عاجل للنظر في استهداف قوات الاحتلال المتعمد للصحفيين الذين يغطون احداث القدس والمسجد الاقصى، واعتبرت ان ما يجري بحق الصحفيين بالقدس هو جرائم متكررة يومياً تستوجب محاسبة مرتكبيها.

وطالبت النقابة مفوض حرية الرأي والتعبير في الامم المتحدة، ومفوض حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية، والاتحاد الدولي للصحفيين، الوقوف عند مسؤلياتهم في توفير الحماية للصحفيين العاملين في القدس وكافة الاراضي الواقعة تحت الاحتلال، وترجمة القرارات الدولية القاضية بمحاسبة مرتكبي الاعتداءات على الصحفيين وعدم افلاتهم من العقاب، الى امر واقع.

كما طالبت منظمة الصليب الاحمر الدولي، وكافة الجهات المعنية بحقوق الصحفيين، بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق الصحفيين، وتوفير الحماية لهم ،وضمان حرية عملهم وعدم المساس بهم.

وادانت النقابة بشدة قيام قوات الاحتلال صباح اليوم بالاعتداء بالضرب على الصحفيتين دانا ابو شمسية ورونيا جويحان واعاقة عملهن، والاعتداء على طاقم قناة رؤيا وتحطيم سيارته، والذي جاء بعد ساعات من استهداف اربعة صحفيين آخرين مساء امس حيث اصيبت الصحفية ليلى عودة بالرجل من شظايا قنابل الصوت، واصيبت الصحفية فاطمة البكري بالرقبة بشظايا قنابل الصوت ايضاً، وتم الاعتداء على الصحفيه هنادي القواسمه بالضرب، واعتقال الصحفي فايز ابو رميله ومنعه من التغطية.

وجاءت هذه الاعتداءات السبعة الجديدة لتضاف الى تسعة اعتداءات وقعت خلال الاسبوع الجاري بحق الصحفيين في القدس والخليل، وهو ما يدلل بالقطع انها تأتي في اطار ممنهج وبقرار سياسي من حكومة نتنياهو العنصرية بهدف التغطية على الجرائم التي ترتكبها بحق اهلنا في القدس وباقي الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واكدت النقابة انها تتابع مجريات الامور في القدس، وتضع كل امكاناتها لخدمة الصحفيين العاملين فيها، حيث وفرت لهم بعض معدات السلامة المهنية والادوات الازمة لعملهم، وتدعم صمودهم واستمرارية تغطيتهم لمجمل الاحداث في المدينة المقدسة، مثمنة جهودهم الاستثنائية الجبارة في مواصلة الليل بالنهار للقيام بواجباتهم المهنية والوطنية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت