X
اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية تبدأ أعمالها بغزة نهاية الاسبوع الحالي

الأربعاء :2017-07-26 22:10:05
اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية تبدأ أعمالها بغزة نهاية الاسبوع الحالي
قال   القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب ان اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية في قطاع غزة  ستبدأ عملها، نهاية الأسبوع الجاري بمشاركة الفصائل الفلسطينية.
 
و اوضح حبيب تصريحات صحفية  إن حركة حماس وجهت دعوة للجهاد الإسلامي و7 فصائل أخرى من التي وقعت على اتفاق القاهرة للمصالحة المجتمعة، وتم مناقشة إعادة تفعيل اللجنة لتسوية الملف.
 
واشار الى أنه تم دعوة باقي الأطراف التي لم تحضر للمشاركة في هذه اللجنة، للمشاركة في اجتماع قادم نهاية الأسبوع الجاري، لوضع الآليات والمعايير وبحث كافة الأمور المتعلقة بعمل لجنة المصالحة المجتمعية".
 
واضاف حبيب الذي يتولى رئاسة اللجنة بشكل مؤقت، "أنه سيتم بحث كل ما يخص ملف المصالحة المجتمعية والمعطل لأكثر من 10 سنوات، وسيتم بحث الأضرار التي نتجت عن الانقسام ومعالجتها".
 
ونوه الى  أن صندوق التكافل الذي تكفّل التيار الإصلاحي بحركة فتح بقيادة محمد دحلان، سيغطي كافة النفقات الخاصة بعمل لجنة المصالحة المجتمعية، والذي سيتم تغطيته من بعض الدول العربية.
 
من جانبها وفي سياق متصل قالت  النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي نعيمة الشيخ علي، أن اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية بدأت لقاءاتها مع الوجهاء والمخاتير في قطاع غزة، في خطوة فعلية لبدأ عملها.
 
واكدت  الشيخ علي، إن لجان الفصائل بدأت لقاءاتها مع الوجهاء وتشكيل اللجان المختصة في المحافظات، مقدمة لعقد جلسات تمهيدية للمصالحة بين العوائل المتضررة نتيجة أحداث الانقسام.
 
 واشارت النائب عن فتح : "أن المصالحة قد تكون فردية بين العوائل وقد تكون جماعية".
 
وا وضحت  أن صندوق التكافل المخصص للجنة المجتمعية، بدأ يستقبل الأموال الخاصة لعمل اللجنة بدعم من عدة دول عربية.
 
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت