فيديو: جماهير "أم الفحم" تشيّع جثامين شهداء عملية القدس بعبارات الفداء للأقصى

الخميس :2017-07-27 03:07:22
فيديو جماهير أم الفحم تشيع جثامين شهدا عملية القدس بعبارات الفدا للأقصى

شيّعت الجماهير الفلسطينية في مدينة أمّ الفحم المحتلة، فجر اليوم الخميس، جثامين الشهداء الثلاثة، "محمد جبارين"، بعد أن سلمتهم سلطات الاحتلال لذويهم.

وردد المشاركون في موكب التشييع هتافات التمجيد والتحية للشهداء الثلاثة، قائلين: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، وأطلقوا المفرقعات في الهواء.

واستلم الأهالي جثامين الشهداء، من محطة شرطة "عيرون"، حيث تواردت أنباء بأنّ الشرطة وضعت شروطاً بخصوص عدد المشيّعين الذي يصل إلى 480 شخصاً، على أن يتم الدفن حتّى الساعة الثانية بعد منتصف الليل كحدٍ أقصى، الأمر الذي قابله الأهالي بالرفض.

يشار إلى أن كلاً من: "محمد أحمد محمد جبارين (29 عاماَ)، ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاماَ)، ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاماَ)"، استشهدوا خلال اشتباك مسلّح مع قوات الاحتلال بالقرب من المسجد الأقصى، في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وعلى إثر الاشتباك استشهد الشبان الثلاثة واحتجزت قوات الاحتلال جثامينهم، حيث قدم مركز "عدالة" التماساً للمحكمة العليا لتحرير الجثامين، إلا أنّ قرار العليا تمّ إرجاؤه أكثر من مرّة، حتّى أمرت المحكمة أول أمس الثلاثاء، بالإفراج عن الجثامين، حتّى مدة أقصاها 30 ساعة.

 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت