X
الأوقاف: فتح كل أبواب الأقصى والسماح لجميع الأعمار بالدخول

الجمعة :2017-07-28 18:25:59
الأوقاف فتح كل أبواب الأقصى والسماح لجميع الأعمار بالدخول

 قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن سلطات الاحتلال فتحت جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك، وأوقفت تحديد أعمار المصلين الوافدين اليه، عقب قيود واجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال على دخول المصلين الى الأقصى لاداء صلاة الجمعة والعصر.

وقال فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية: إنه جرى فتح كافة أبواب المسجد الأقصى المبارك، ووقف تحديد أعمار المصلين الوافدين اليه.
ولفت الدبس، إلى ان شرطة الاحتلال أبقت اليوم على اغلاق "باب حطة والمطهرة والغوانمة والملك فيصل والحديد" فيما تمكن الآلاف من المصلين الدخول الى الاقصى عبر 4 أبواب فقط وهي "الاسباط والسلسلة والقطانين والمجلس".

وأدى المئات من الشبان العصر على أبواب المسجد الأقصى وفي أزقة البلدة القديمة وفي منطقة باب الإسباط، عقب منعهم من الوصول الى المسجد .

وأكد الشبان أنهم سيواصلون اعتصامهم وتواجداهم على أبواب المسجد الأقصى في حين استمر منعهم من الدخول.

وأبعدت سلطات الاحتلال، اليوم، 123 شابا عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة ومنهم عن كامل مدينة القدس لمدة أسبوعين، علما انهم اعتقلوا بعد اقتحام المسجد الاقصى في ساعة متأخرة من مساء أمس لاخراج المعتكفين.

وأوضح المحامي محمد محمود أن الشرطة أفرجت في ساعات الفجر عن 95 معتقلا، وصباح اليوم أفرج عن 28 معتقلا.

وأوضح المحامي محمد محمود أن الإفراج كان بشروط وهي: كل معتقل يسكن داخل البلدة القديمة بالقدس أبعد عن الأقصى لمدة أسبوعين، وكل معتقل يسكن خارج القدس "خارج البلدة القديمة" أبعاد البلدة القديمة لمدة أسبوعين، أما من يعيش خارج مدينة القدس فأبعد عنها لمدة أسبوعين.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت