X
أوقاف غزة تُعلن عن موعد سفر وآلية مغادرة حجاج القطاع إلى الديار الحجازية

الأحد :2017-07-30 13:46:25
أوقاف غزة تعلن عن موعد سفر ولية مغادرة حجاج القطاع إلى الديار الحجازية

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، حسن الصيفي، على أن سفر حجاج قطاع غزة سيكون في 14 أغسطس القادم، مشيراً إلى أن عملية سفرهم ستتم على أربعة مراحل متتالية.

وقال الصيفي خلال تصريح تلقت وكالة "ميلاد" نسخة عنه، اليوم الأحد، إن سفر حجاج القطاع سيتم على 4 مراحل، موضحاً أن الطائرة الأولى ستُقلع من مطار القاهرة الدولي تجاه الأراضي الحجازية في يوم الثلاثاء الموافق 15 من أغسطس القادم.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال جوازات الحجاج اليوم الاحد من غزة إلى الضفة الغربية، ومن ثم للعاصمة الأردنية "عمان"، وبعد ذلك يتم إرسالها للعاصمة المصرية "القاهرة"، لإتمام الإجراءات اللازمة لمغادرتهم.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، قد أكد على أن ترتيبات سفر حجاج الضفة الغربية وقطاع غزة إلى الديار الحجازية مستمرة، مبيّناً أنه لم يتبق سوى وضع التأشيرات على جوازات سفر الحجاج.

ولم يكشف ادعيس، عن موعد سفر حجاج الضفة الغريبة، لاعتماد ذلك على صدور التأشيرات، مؤكداً على أن حجوزات السكن تم إجراؤها دون أية مشاكل.

الجدير ذكره أن السلطات المصرية تُغلق معبر رفح البري للشهر الثالث على التوالي، وذلك بسبب تنفيذها لأعمال صيانة وترميم لأجزاء واسعة من المعبر، وتشمل إقامة مسجد وفندق وقاعات انتظار ودورات مياه، بالإضافة إلى تأهيل الصالات وتزويدها بالمُعدات اللازمة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت