سفينة إماراتية محملة بالغاز الطبيعي ترسو على شواطئ غزة قريباً

الأحد :2017-07-30 13:58:43
سفينة إماراتية محملة بالغاز الطبيعي ترسو على شواطئ غزة قريبا

كشف الكاتب والمحلل السياسي فايز أبو شمالة، عن قرب وصول سفينة محملة بالغاز الطبيعي إلى شواطئ قطاع غزة، لتشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة.

وقال أبو شمالة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن سفينة إماراتية محملة بالغاز الطبيعي سترسو قريباً على شاطئ بحر غزة، من أجل تشغيل محطة توليد الكهرباء باستخدام الغاز، مبيّناً أن السفينة ستصل في القريب العاجل، في حال لم يعترضها الاحتلال.

وأشار إلى أن الإمارات تمتلك سفينتين تحملان مهمتهما تزويد شركات توليد الكهرباء في البر باحتياجات الغاز، حيث جرى استخدامهما في تشغيل محطة قطر للبترول، وعلى ضوء الخلافات الخليجية الأخيرة، سحبت الإمارات هاتين السفينتين، ومن المقرر أن تتجه إحداهما لشواطئ قطاع غزة.

ويُعاني قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من أزمة الكهرباء، حيث يحصل المواطن من خلال جداول التوزيع على 8 ساعات وصل يقابلها 8 ساعات فصل، إلا أن الأزمة تفاقمت مؤخراً حيث  تمتد ساعات القطع إلى 12 ساعة، في حين يقابلها 3 ساعات وصل فقط.

يشار إلى أن وفد حركة "حماس" أجرى سلسلة لقاءات مع مسؤولين مصريين وقيادات فتحاوية من بينها: "محمد دحلان، وسمير المشهراوي"، نتج عنها بعض التفاهمات للتخفيف من الحصار المفروض على قطاع غزة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت