وثيقة: "الرجوب" يحذر القنصل الأمريكي من وجود اتفاق بين حماس ودحلان للإفراج عن البرغوثي

الإثنين :2017-07-31 11:42:48
وثيقة الرجوب يحذر القنصل الأمريكي من وجود اتفاق بين حماس ودحلان للإفراج عن البرغوثي

كشفت وثيقة سرية مُرسلة من عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اللواء جبريل الرجوب، إلى قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في القدس، السيد دونالد بلوم، يطالبه فيها بالتوسط لدى إسرائيل لوقف تفاهمات حركة حماس والنائب محمد دحلان، والعاصمة المصرية القاهرة.

وقال الرجوب في الوثيقة: "نود إبلاغكم أن ثمة تسريبات حصلت عليها اللجنة المكلفة من القيادة الفلسطينية بمتابعة اتفاق كلاً من دحلان وحركة حماس"، مشيراً إلى وجود تفاهمات متقدمة بين حماس ومصر على إدراج اسم الأسير مروان البرغوثي ضمن صفقة الأسرى المقبلة بين حماس وإسرائيل، ليكون خليفاً محتملاً للرئيس محمود عباس.

وتابع: "نود الإشارة هنا إلى أن هذه الرؤية تلقى قبولاً لدى حماس ويحيى السنوار، الذي يرى في البرغوثي الرجل الأقرب له من الناحية الأيديولوجية، الأمر الذي سيدفع البرغوثي لخلق فوضى بالضفة وغزة من خلال تعبئة الشباب الفتحاوي، ودمجهم في الأعمال المسلحة ضد إسرائيل بالتعاون مع دحلان".

وأضاف: "نرجو أن تعلموا أن هذا منافٍ لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير بيننا وبين أصدقائنا الإسرائيليين بحضوركم، والذي تم فيه التأكيد على أن مشروع دحلان خارج عن توجهات الرئيس عباس، وجهود السلام الذي ترعاها الإدارة الأمريكية".

وختم الوثيقة بمطالبة "قنصل أمريكا بالضغط على إسرائيل بعدم التجاوب مع هذه التحركات غير المسؤولة".

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت