الحمد الله: خصم الرواتب مؤقت وهدفنا استعادة غزة

الإثنين :2017-07-31 22:41:20
الحمد الله خصم الرواتب مؤقت وهدفنا استعادة غزة

قال رئيس حكومة رام الله رامي الحمدالله، أن الجهات التي تسعى الى فصل قطاع غزة عن الضفة سيفشلون، واذا تم الفصل فأسرائيل هي الرابح الأول، والحكومة هي من تدفع فاتورة كهرباء قطاع غزة بما فيها الكهرباء التي تستوردها من مصر، وأن الاجراءات المتخذة من أجل انهاء حالة الانقسام والضغط على حماس، وليس الضغط على سكان القطاع، والاجراءات سياسية وليست عقابية.

وقال الحمدالله بلقاء مع تلفزيون فلسطين، مساء الأثنين، ان الحكومة غير قادرة على دفع فاتورة الانقسام، فحركة حماس تفرض واقعاً وتستفيد منه، والحكومة تدفع التحويلات والرواتب واثمان الكهرباء وحماس تجبي الضرائب وتستثمر الواقع التي تفرضه على القطاع.

وأكد الحمدالله إن الاجراءات التي اتخذت مؤقتة بما فيها الخصم 30% من رواتب الموظفين فأنها مؤقتة ستنتهي وتعود الرواتب الى طبيعتها اذا حماس أنهت الواقع الانقسامي وحلت اللجنة الادارية.

ونفى الحمدالله أن يكون هناك ضغوط على القيادة الفلسطينية لتطبيق التقاعد المبكر، بل العكس هو ما يحدث والاتحاد الأوروبي طالبنا برفع سن التقاعد الى 65سنة، ولكننا نقوم بما يخدم وضعنا العام في قانون التقاعد المبكر ونحتاج الى تجديد الحالة العسكرية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت