X
فلسطيني من نابلس يقتل صديقته الاسرائيلية " الحامل "

الأربعاء :2017-08-02 12:46:17
فلسطيني من نابلس يقتل صديقته الاسرائيلية  الحامل

يواجه شاب فلسطيني من مدينة نابلس  تهمة قتل "صديقته" الإسرائيلية، ميخال حليمة وعمرها 29 عاما حين اختفت آثارها قبل نحو شهرين وهي في الشهر الثامن من الحمل.

وقد سمح بالنشر هذا الصباح بأن المشتبه فيه قد مثل امام المحكمة في القدس لتنظر بطلب من التحقيق لتمديد اعتقاله لاستكمال التحقيق معه بشبه قتل "صديقته". وقد تم العثور على جثة ميخال حليمة الأسبوع المنصرم في محيط مدينة حولون.

و كان الاثنان قد نشرا صورا مشتركة لهما على صفحات فيسبوك وكشفا عن نواياهما بإعلان الخطوبة.

وقالت مصادر التحقيق ان المشتبه فيه بقتل المفقودة قد اعترف بالشبهات المنسوبة اليه وقام بتمثيل وقائع الجريمة. وحسب افادة المشتبه فيه، فقد التقى القتيلة في محيط مدينة حولون الى الجنوب من تل ابيب، وخنقها وضربها بالحجارة برأسها، ثم غطى جثتها وغادر المكان بسيارتها.

وتلقت الشرطة يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو/تموز المنصرم، بلاغا باختفاء آثار ميخال حليمة. وجاء في اعلان اختفائها انها شوهدت للمرة الأخيرة بسيارة من نوع سوزوكي. وفتحت الشرطة ملف تحقيق في البلاغ وأجرت عدة محاولات للعثور عليها بلا جدوى. وتبين اثناء التحقيق ان مخال حليمة غادرت منزلها برغبة منها وإنها قد تكون في بيت شاب فلسطيني من سكان مدينة نابلس نظرا لأنها كانت على علاقة معه. 

ومع تقدم التحقيق تم اعتقال الشاب الذي كان على علاقة بميخال حليمة، ومع بداية التحقيق معه ظهرت تناقضات واضحة في افادته حول مكان وجود المفقودة، الامر الذي اثار شكوك المحققين بتورطه في اختفائها.

وفي ذات الوقت اجرت الشرطة تحقيقات سرية، جمعت خلالها معلومات وقرائن من خلال اللجوء الى وسائل تكنولوجية متطورة مما عزز الشبهات بأن المفقودة ليست بين الاحياء. ومع تقدم التحقيق في ظل حظر نشر أي معلومات عن سيرها، تم اعتقال متورطين آخرين من سكان الطيبة كان المشتبه فيه على صلة بهم.

وأفاد المعتقلون في افاداتهم حول الامر بأن المشابه به كان على علاقة بالفقيدة واهما التقيا في يوم اختفائها عن الأنظار وكان لقائهما في منطقة مدينة حولون حيث قتلت. وتم يوم 24 يوليو /تموز العثور على جثتها بعد عمليات تمشيط واسعة لمنطقة الرمال حول حولون وتم التحقق من هويتها بمساعدة معهد الطب الشرعي.

وتؤمد الشرطة ان مهارة المحققين والاستناد الى وسائل تكنولوجية متطورة أدى الى الخروج بنتائج سريعة في جريمة معقدة ومتشعبة واعتقال المشتبه فيه.

هذا ومن المنتظر ان تتقدم النيابة بلائحة اتهام امام محكمة الصلح في القدس ضد المشتبه به تنسب اليه جريمة القتل وعدد من المخالفات المصاحبة للجريمة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت