X
فتح باب التجنيد لـ (2000) عنصر وإحالة (7000) عسكري للتقاعد

الأربعاء :2017-08-02 14:06:04
فتح باب التجنيد لـ 2000 عنصر وإحالة 7000 عسكري للتقاعد

أكد الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية، اللواء عدنان الضميري، أنه تقرر فتح باب التجنيد لعدد محدود من الجنود، وضمهم إلى صفوف الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار احتياج تلك الأجهزة لفئة الجنود.

وقال الضميري، في تصريح له٬ إنه سيتم تجنيد عدد محدود من المجندين الجدد من مختلف محافظات الضفة الغربية، مشيراً إلى أن ظروف قطاع غزة لا تسمح بفتح باب التجنيد فيها.

وأضاف الضميري، أن عدد الذين أحيلوا إلى التقاعد في الضفة الغربية وقطاع غزة، بلغ (7000) عسكري، لافتاً إلى أنه سيتم استبدال المحالين للتقاعد بعدد جديد من الجنود. 

وتابع: "عملية التجنيد تتم على أساس تعديل الهيكل من أغلبية ضباط إلى أغلبية جنود، خاصة أنه سيتم قبول غير الحاصلين على الشهادات الجامعية من سن (18 -22) عاماً"، مشيراً إلى أن ذلك يمثل إعادة ترتيب للهرم الإداري. 

وفي ذات السياق، قال رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن بالضفة الغربية، يوسف الحلو، في تصريحات إذاعية، إنه تقرر فتح باب التسجيل لاستقبال مجندين لقوى الأمن بالضفة الغربية ضمن العديد من الموصفات والشروط لرفد الأجهزة الأمنية المختلفة بـ 2000 عسكري.

وأوضح الحلو، أن التجنيد لكافة الأجهزة الأمنية، سيقام بشكل مركزي من خلال هيئة التدريب العسكري بعد استقبال الطلبات من قبل الراغبين بالانتساب، لافتاً إلى أن هذه الدورة تختلف عما كان سابقاً عندما كان التجنيد يتم في كل مؤسسة عسكرية بشكل منفصل. 

وأضاف: "بعد انتهاء الدورة تقوم لجان مختصة من الأجهزة الأمنية باختيار العناصر الذين تنطبق عليهم شروط ومواصفات كل جهاز".

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت