X
مجدلاني | المصالحة بين فتح وحماس غير مرتبطة بإلغاء الأخيرة اتفاقها مع دحلان

الأربعاء :2017-08-02 14:35:14
مجدلاني  المصالحة بين فتح وحماس غير مرتبطة بإلغا الأخيرة اتفاقها مع دحلان
خاص - رام الله

نفي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، اليوم الأربعاء، أن تحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام بين حركتي حماس وفتح غير مرتبط بإلغاء الاتفاق الأخير الذي تم بين حركة حماس مع محمد دحلان.

وأكد مجدلاني في حوار خاص مع "ميــلاد"، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يشترط إلغاء اتفاق حماس مع دحلان من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية.

وكانت وسائل اعلام عربية قد ذكرت في وقت سابق، إن الرئيس الفلسطيني قدم عرضاً جديداً إلى حركة حماس من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني، يتضمن هذا العرض إعلان حركة حماس من جانبها حل اللجنة الإدارية في القطاع، والإعلان عن إنهاء الترتيبات التي جرت مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان وفورا.

إلا أن مجدلاني أوضح، أن مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمصالحة الفلسطينية تقوم على حلّ حركة حماس للجنة الإدارية التي شكتلها لإدارة شؤون القطاع، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة، والموافقة على إجراء الانتخابات الفلسطينية، وتشكيل حكومة وفاق وطني قبل الانتخابات إذا لزم الأمر، دون ربط ذلك بإلغاء الاتفاق الذي تم بين حماس ودحلان.

وفي المقابل تقوم السلطة الفلسطينية بإلغاء كافة القرارات التي اتخذتها مؤخراً ضد قطاع غزة، بحسب ما أفاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت