اسرائيل تصادر مئات آلاف الشواقل من الفلسطينيين

الأربعاء :2017-08-02 18:17:17
اسرائيل تصادر مئات لاف الشواقل من الفلسطينيين
أعلن جيش الاحتلال اليوم الأربعاء أنه صادر منذ بداية عام 2017 الحالي ما يقارب مليون و300 ألف شيكل من فلسطينيين في الضفة الغربية بزعم أنها أموال تستخدم في تنفيذ عمليات أو التشجيع عليها.
 
وادعى الجيش أن الأموال المصادرة يتم نقلها إلى الإدارة المدنية الإسرائيلية لـ"يتم استثمارها في مشاريع مدنية للفلسطينيين"، مشيرا إلى أن جمعها يتم استنادا إلى معلومات استخبارية.
 
وأوضح الجيش أنه تمت مصادرة 32 ألف شيكل من عائلة طارق ادعيس المتهم بالمشاركة في التخطيط لعملية "إيتمار" الّتي قُتل فيها مستوطنين عام 2015.
 
وذكر أنه تم مصادرة 25 ألف شيكل من عائلة صهيب مشاهرة الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية دهس في مفرق غوش عتصيون في شهر أبريل عام 2017، ومصادرة نفس المبلغ من عائلة الأسير مروان القواسمي.
 
كما ذكر أنه تم مصادرة 2,700 شيكل من عائلة الأسير عامر أبو عيشة، ومبلغ 30 ألف شيكل من عائلة الشهيد عمر زعاقيق الّذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية دهس بالقرب من بيت أمر الشهر الماضي وأُصيب خلالها 5 جنود.
 
وأضاف أنه جرى مصادرة 76 ألف شيكل من عائلة الأسير عمر العبد الّذي نفذ عملية طعن في مستوطنة حلميش، إلى جانب مصادرة 40 ألف شيكل من عائلة الأسير يحيى الحج حمد.
 
كما صادر 700 شيكل من عائلة مالك حامد الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية الدهس في عوفرا شهر أبريل من عام 2017، والّتي قُتل فيها مستوطن.
 
ويتهم الاحتلال حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى الضفة الغربية والقدس بهدف تنفيذ عمليات ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت