الناطق باسم تفريغات 2005 يؤكد : خلل فني حال دون صرف رواتب الموظفين

الخميس :2017-08-03 17:40:27
الناطق باسم تفريغات 2005 يؤكد  خلل فني حال دون صرف رواتب الموظفين

كشف الناطق باسم موظفي تفريغات 2005، رامي أبو كرش، عن أن خللا فنيا حال دون صرف رواتب موظفي تفريغات 2005 بالتزامن مع رواتب باقي الموظفين الحكوميين، لافتاً إلى أن وزارة المالية ستعمل على صرف رواتبهم يوم الأحد المقبل.

وقال أبو كرش، انه ووفق ما أبلغنا به من الجهات المختصة؛ فإن خللاً فنياً في كشوفات تفريغات 2005 والمتقاعدين العسكريين حال دون صرف رواتبهم اليوم؛ كما أنه جرى سحب الكشوفات الخاصة برواتبهم من البنوك على أن يعاد صرف الرواتب مطلع الأسبوع المقبل.

وأشار أبو كرش إلى أنه يجري التواصل مع الجهات المعنية من أجل مواكبة تفاصيل الأحداث مؤكداً أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود خصومات أو قطع رواتب موظفي تفريغات 2005.

في سياق متصل ، ذكرت مصادر محلية فلسطينية، اليوم الخميس، ان موظفي 2005 في السلطة الفلسطينية  تفاجأوا من عدم وجود رواتب لهم في حساباتهم البنكية لشهر يوليو.

وذكر بعض الموظفين الرسميين  بان الرواتب نزلت لبعض الموظفين ، وعندما سالنا عن باقي الكشوفات قالوا لنا بان الكشوفات كاملة لم تنزل حتى اللحظة". 

وفيما يتعلق بتفريغات 2005 لم يؤكد او ينفي اي مصدر مسؤول حتى لحظة اعداد الخبر الاسباب الحقيقة وراء تأخر الرواتب لتفريغات 2005 او انه فعلا تم ايقافها.

وقال بعض الموظفين من تفريغات 2005، أنهم قاموا بفحص حساباتهم البنكية فوجودها (صفر) أي لا يوجد رصيد لهم عن شهر يوليو/ حزيران.

يذكر انه من المقرر ان يتم صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية وفقا لما اعلن عنه  مدير عام الرواتب في وزارة المالية والتخطيط عبد الجبار سالم أعلن أمس الأربعاء، عن موعد صرف رواتب الموظفي عن شهر تموز سيتم صرفها يوم الخميس 03/08/2017 عبر البنوك.

مصادر فلسطينية اكدت  انه قد تم فعلا اتخاذ اجراءات جديدة لم يتم الكشف عنعا ضد قطاعات معينة في غزة استكمالا لما بداته السلطة من خصم 40% من رواتب موظفي السلطة في غزة خلال الاشهر الماضية.

وحاولت  منذ الصباح الاتصال بمكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية دون جدوى.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت