X
أمين عام الأمم المتحدة الجديد يزور إسرائيل وغزة

الجمعة :2017-08-04 11:37:49
أمين عام الأمم المتحدة الجديد يزور إسرائيل وغزة

يعتزم الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش إجراء زيارته الأولى منذ توليه منصبه إلى الكيان الإسرائيلي والاراضي الفلسطينية بما في ذلك قطاع غزة نهاية الشهر الجاري.

ويجري غوتيريش خلال زيارته التي تبدأ في 28 أب/اغسطس وتستمر ثلاثة أيام، محادثات مع القادة الاسرائيليين قبل ان ينتقل الى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس وإلى غزة حيث تدير الأمم المتحدة برنامج مساعدات.

وأفاد سفير الكيان في الأمم المتحدة داني دانون، بأن الزيارة ستسمح لغوتيريش "ببناء علاقة" مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. كذلك سيعقد الأمين العام لقاءات مع الرئيس الاسرائيلي ووزير جيشه.

ولفت دانون إلى أن الحكومة الاسرائيلية ستناقش تعزيز مهمة قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) بعد سلسلة مناوشات على طول الخط الحدودي بين لبنان و(إسرائيل) والذي تراقبه الأمم المتحدة.

بدوره أكد السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور على أن "الزيارة المقبلة للأمين العام الى فلسطين المحتلة مهمة جدا لأن الامر يتعلق بالزيارة الأولى" له منذ توليه مهماته.

ومنذ خلافته بان كي مون في الاول من كانون الثاني/يناير الماضي، كان غوتيريش حذرًا فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسط حملة إسرائيلية ضد الأمم المتحدة. 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت