ابو جراد : احالة عدد كبير من موظفي السلطة للتقاعد بغزة وسنغلق هيئة التامين والمعاشات الخميس

الإثنين :2017-08-07 15:42:06
ابو جراد  احالة عدد كبير من موظفي السلطة للتقاعد بغزة وسنغلق هيئة التامين والمعاشات الخميس

اكد عارف أبو جراد نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة ، اليوم الاثنين ، انه تم احالة عدد كبير جدا من موظفي السلطة المدنيين في القطاع للتقاعد، مشيرا الى ان قرار التقاعد جاء بقرار من  وزارة المالية وليس عن طريق هيئة التأمين والمعاشات.

وقال أبو جراد في تصريحات ، " وفقا لقرارالرئيس الصادر في 22 يوليو 2017 بلغ المحالين الى التقاعد الى 6 آلاف موظف في غزة من وزارات الصحة والتعليم والطاقة والاقتصاد والشؤون الاجتماعية وموظفي وزارة المالية كافة.

واضاف نقيب موظفي السلطة في غزة" ليس لدينا عدد رسمي حقيقي  ولكن بحسب قرارات مجلس الوزراء التى صدرت مؤخرا سيتم احالة 6145 الف موظف للتقاعد المبكر" معربا عن خشيته ان يكون هذا العدد حقيقي فعليا.

وأكدّ نقيب موظفي السلطة في غزة أن النقابة ستنظم يوم الأربعاء برنامج كامل يضمن استمرار العمل  النضالي النقابي، وسيكون هناك وقفة امام التأمين والمعاشات، واذا لم تستجب الحكومة لقراراتنا سنعلن عن اغلاق تام وكامل للهيئة العامة للتأمين والمعاشات  يوم الخميس المقبل .

واوضح ابو جراد 8الى ان بعض الموظفين تم احالتهم للتقاعد بنسبة 40% من الراتب وبعضهم 50%، عكس الموظفين العسكريين الذين احيلوا للتقاعد بنسبة 70% من الراتب وحصولهم على الرتب باثر رجعي.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت