خريشة يرد على التسريبات الأخيرة: لا يحق للرئيس أو غيره حل المجلس التشريعي

الأربعاء :2017-08-09 15:44:39
خريشة يرد على التسريبات الأخيرة لا يحق للرئيس أو غيره حل المجلس التشريعي

 أكد حسن خريشة النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي انه لا يحق للرئيس أو غيره حل المجلس التشريعي ،وقال خريشة في تصريح صحفي رداً على التسريبات بنية الرئيس حل المجلس التشريعي " لا يوجد في القانون الاساسي ما يعطي الحق للرئيس او لغيره مع الاحترام للجميع بإمكانيه حل المجلس التشريعي ، فوفقا للقانون في المادة المكررة  والتي تحمل رقم (47) (تنتهي مده ولاية المجلس التشريعي القائم عند اداء اعضاء المجلس الجديد المنتخب اليمين الدستوري ) وقد يكون وضع هذه المادة نوع من الأنانية والاهم هو التأكيد على عدم امتلاك أي كان حق حل المجلس". 

و دعا خريشة الرئيس محمود عباس لعقد  جلسه للمجلس التشريعي في رساله لإسرائيل ان المؤسسات الفلسطينية موجوده وبالإمكان تفعيلها   وايضا رساله لتوحيد الجهد في معركه القدس والاقصى والاهم انها ستكون خطوه فعليه وحقيقيه لإنهاء الانقسام والذهاب مره اخرى لانتخابات رئاسيه وتشريعيه باعتباره حلا وطنيا وشعبيا مرضيا للجميع وتنهي كل السيناريوهات المطروحة على مكتب الرئيس بخصوص المجلس التشريعي.

وأضاف " عند الحديث عن الشرعيات والاجتهاد بها ، أنا من انصار ارتباط بعضها بالآخر فشرعيه الرئيس والمجلس مرتبطة بصورة او بأخرى مع بعضها  مع التأكيد  في المادة (36) ان مده  رئاسة السلطة لأربع سنوات"

واعتبر خريشة ان  من يطرح هذه الافكار او يسوق لها هو عمليا يتآمر على الرئيس اولا ويحقق اجنده خاصه ويحرف البوصلة ويدعو لانكشاف الحالة الفلسطينية برمتها  امام العدو اولا وامام المتربصين أي كانوا" .

وأكد خريشة انه في ظل  الظروف الحساسة حيث تتعرض القضية الفلسطينية لمحاوله تصفيه ويخوض الشعب الفلسطيني عامه واهل القدس خاصه معركه القدس والاقصى ويحققوا نجاحات كبيره . فأي حديث غير متابعه المعركة حديث لا قيمه له ولا معنى .

وقال خريشة " آمل ان لا تكون هذه التصريحات مناكفات سياسيه وبرلمانيه وان لا تكون مرتبطة بالجلسة التي عقدت في قطاع غزه بين عدد من نواب كتله فتح البرلمانية بمن فيهم النائب محمد دحلان وكتله حماس البرلمانية في قطاع غزه  وان المعلومات التي قد تكون سربت للرئيس عن طريق الهامسين والطامحين والراغبين في استمرار الانقسام ، ان المجلس سيكون لديه نصاب في جلسات قادمه وسيقدم على كذا وكذا فهذه  معلومات مضلله ولا اساس لها من الصحة بالإضافة الى انها غير قابله للتطبيق".

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت