X
الأوقاف تنهي وضع التأشيرات على جوازات حجاج غزة

الخميس :2017-08-10 14:23:38
الأوقاف تنهي وضع التأشيرات على جوازات حجاج غزة

كشف وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، عن أن الوزارة أنهت وضع التأشيرات على جوازات حجاج قطاع غزة، من خلال سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة.

وأفاد ادعيس المتواجد حاليا في القاهرة على رأس وفد من طواقم الوزارة ،بأنه تم التغلب على جميع العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني، لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية، والانتهاء من جميع الاشكاليات الالكترونية التي طرأت.

وقال إن كافة الجوزات سيتم ايصالها الى غزة، وتسليمها الى مكاتب الحج والعمرة، لتوزيعها على الحجاج، مشيرا إلى أن الفوج الاول سيغادر يوم 14/8، وسيكون على اربع دفعات، حيث سيتم خروجهم من معبر رفح، الى مطار القاهرة الدولي، وصولا الى مطار عبد العزيز الدولي بجدة.

وأشار ادعيس إلى أن الوزارة وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، وبمتابعة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ستواصل بذل كل جهد ممكن، من أجل خدمة أبناء شعبنا من محافظات قطاع غزة، ضمن السياسة العامة التي تقودها القيادة، من أجل التخفيف عنهم، وتوفير الخدمات الضرورية لهم .

وتوجه ادعيس بالشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية على ما يقدمونه من دعم، ومساندة وتسهيلات، مؤكدا الدور المميز والايجابي للجهات الأمنية المصرية، وعلى رأسها جهاز المخابرات العامة، الذي لم يألُ جهدا في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وأبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام.

كما قدم شكره لطواقم الوزارة التي واصلت الليل بالنهار، وطواقم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة التي تجرى اتصالات موسعة، ومع كافة الاطراف ذات العلاقة، لضمان نجاح موسم الحج، وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية، وقنصلياتها.

من جهته، شدد الوكيل المساعد للحج والعمرة الناطق الرسمي باسم بعثة الحج الفلسطينية حسام أبو الرب، أن جميع طواقم الوزارة ستكون باستقبال الحجاج، لتسهيل عبورهم، وتنقلهم منذ لحظة تحركهم من القطاع، وحتى وصولاهم الى الديار الحجازية.

وطمأن أبو الرب حجاج القطاع بتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بالسكن، والنقل، حيث تم تأمين نقل الحجاج من خلال شركة مصر للطيران، والتعاقد مع الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج قطاع غزة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت