X
الهيئة المستقلة: المحكمة العسكرية بغزة تصدراً أمراً الإفراج عن الصحفي "جرادة"

الأحد :2017-08-13 18:08:46
الهيئة المستقلة المحكمة العسكرية بغزة تصدرا أمرا الإفراج عن الصحفي جرادة

أفادت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم الأحد بأن المحكمة العسكرية في قطاع غزة أصدرت قرارًا بالإفراج بكفالة عن الصحفي فؤاد جرادة، وأوضحت أنه من المتوقع الإفراج عنه خلال وقت قريب، في حين أكدت الداخلية بغزة بأن "المواطن" جرادة أفرج عنه بكفالة لحين بدء جلسات المحكمة.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أنها زارت اليوم الأحد، الصحفيين الخمسة الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية في محافظتي الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، وتوقعت الإفراج عنهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال المدير العام للهيئة عمار الدويك، بأنهم يتابعون قضية اعتقال الصحافيين منذ حدوثها بالتعاون مع نقابة الصحافيين، وأوضح أنهم مستمرون في جهودهم وتدخلاتهم لدى الجهات ذات العلاقة لحين الإفراج عنهم.

وتوقع الدويك أن يتم الإفراج عن الصحافيين الخمسة الذين تمت زيارتهم خلال الساعات القليلة القادمة.

في حين قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم بأنه جرى ظهر اليوم الإفراج بكفالة عن "المواطن" فؤاد جرادة بقرار من المحكمة لحين بدء جلسات المحكمة.

وجدد البزم تأكيده في تصريح على صفحته في فيسبوك بأن توقيف جرادة لم يكن له علاقة بعمله الإعلامي، وأن القضية تأخذ مسارها القانوني دون أي اعتبارات أخرى.

وتعتقل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية ثمانية صحافيين حاليًا بعد مداهمة منازلهم ومصادرة حواسيبهم الشخصية، وتم لاحقًا تمديد توقفهم بموجب قانون الجرائم الإلكترونية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت