بدء مغادرة الفوج الأول من حجاج غزة

الإثنين :2017-08-14 10:58:05
بد مغادرة الفوج الأول من حجاج غزة

 بدأ الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة، اليوم الإثنين، مغادرة القطاع عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب غزة، إلى مطار القاهرة الدولي ومنه إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وأفاد مراسلنا، بأن السلطات المصرية فتحت البوابة الرئيسية لمعبر رفح البري الحدودي، وبدأت أولى حافلات الحجاج بالمغادرة من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري من المعبر.

وأكد أن الفوج الأول من الحجاج يضم حوالي 800 حاج وحاجة، بدأوا بالمغادرة عبر حافلات أقلتهم من أماكن مختلفة في قطاع غزة، بعيد تجميعهم بعيد تجميعهم في نقاط حددتها الأوقاف والشؤون الدينة لهم، إلى معبر رفح البري، ومنه إلى مطار القاهرة، ثم إلى مطار جدة في السعودية.

وكانت هيئة المعابر في غزة أنهت كافة التجهيزات والترتيبات لسفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري بدءاً من صباح اليوم ولمدة أربعة أيام على التوالي، بعيد تجهيز كشوفات الحجاج المنوي سفرهم وعددهم"2500"بعد وصول جوازاتهم "المفيزة" من الجانب المصري إلى الأوقاف والشؤون الدينية.

يُشار إلى أن معبر رفح البري مغلق منذ قرابة الـ 160يوماً أمام حركة السفر للحالات الإنسانية بالاتجاهين، فيما لم يسمح للعالقين في الجانب المصري العودة إلى القطاع.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت