X
الزهار: هدف عقد المجلس الوطني التأكيد على شرعية عباس الزائفة و قراراته غير شرعية

الإثنين :2017-08-14 11:48:33
الزهار هدف عقد المجلس الوطني التأكيد على شرعية عباس الزائفة و قراراته غير شرعية

أكد الدكتور محمود الزهار رئيس كتلة حماس البرلمانية في التشريعي أن المجلس الوطني لا يمثل الكل الفلسطيني بشكله الحالي، وهو يُمثل  من  فصائل لم يبق منها شيء، وأن هدف عقده في هذا التوقيت هو التأكيد على شرعية عباس الزائفة والمنتهية منذ 2009، مشيراً إلى أن أيّة قرارات تصدر عنه غير شرعية وباطلة.

وقال د.الزهار في تصريح له صباح الاثنين:" المجلس الوطني لا يمثل الشارع الفلسطيني لأن القوى الرئيسة والتي أثبتت أنها القوة الأكبر في الانتخابات البلدية في 2005 والتشريعي 2006 وهي حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي غير ممثلة فيه".

وأضاف الزهار:" المجلس الوطني الحالي  يعبر عن تمثيل غير حقيقي للشارع الفلسطيني تحت اسم المجلس الوطني، وعقد المجلس الوطني بعيداً عن التوافق دليل علي فشله".

 وقال د. الزهار :" يكفي أن تخرج حركة حماس ذات الأغلبية البرلمانية وتقول إن المجلس الوطني لا يمثلنا".

وعبر د. الزهار عن رفضه لانعقاد المجلس الوطني بهذه الطريقة قائلاً» نحن ضد انعقاد المجلس الوطني بهذه الطريقة وندعو لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني ومن ينتخبه الشارع الفلسطيني يكون ممثلاً عنه».

وأوضح د. الزهار أن الهدف من وراء الدعوة لهذا الاجتماع هو التأكيد على شرعية من لا شرعية له، فعباس فقد شرعيته من 2009 مشيراً الي أن الهدف من اجتماع المجلس الوطني في هذا التوقيت هو التأكيد على شرعية عباس الزائفة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني والحكام العرب يدركوا أن عباس لا يمثل شرعية حقيقية والشاهد في ذلك مصر التي طالبت بإجراء انتخابات للمجلس الوطني ولاقت رفضاً من محمود عباس».

وأشار د. الزهار الي أن أية قرارات ستصدر عن اجتماع المجلس الوطني لا شرعية لها  لأن شرعية القرار تأتي من شرعية المصدر ولأنه المصدر لا يمثل الأغلبية، وبالتالي يصبح هذا القرار لا يمثل الأغلبية وتكون حصيلتها صفر.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت