X
نايف الرجوب: كوشنير قادم للبحث عن خليفة عباس وليس دفع عملية السلام

الإثنين :2017-08-14 16:38:31
نايف الرجوب كوشنير قادم للبحث عن خليفة عباس وليس دفع عملية السلام

 أكد نايف الرجوب، القيادي في حركة حماس بالضفة ، أن زيارة المبعوثين الامريكيين للمنطقة هدفها الأساسي البحث عن بديل للرئيس محمود عباس، وليس التفاوض.

وقال الرجوب، في تصريح لـموقع "الرسالة نت"، الموالي لحركة حماس اليوم الإثنين: "الإدارة الأمريكية أرسلت مبعوثيها للمنطقة، ليس لإحياء مشروع التسوية، إنما لبحث ملف واحد وهو من سيخلف الرئيس أبو مازن".

وأضاف:" الجميع يعلم أن أوراق عباس في السلطة قد شارفت على الانتهاء كلياً، لذلك بدأت الإدارة الأمريكية بالتحرك بهذا الجانب وإجراء المشاورات الداخلية لتحديد خليفة عباس في رئاسة السلطة".

وأشار القيادي في حماس إلى أن سلطة عباس تمر بمرحلة حرجة للغاية سياسياً ومالياً، "وهذا الأمر أضعفها كثيراً، وقد يسبب بانهيارها في حال سمحت سلطات الاحتلال بذلك، كونها تقدم خدمات مجانية لها ولمستوطنيها".

وذكر الرجوب أن الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة، جاءت نتيجة سوء تصرف وإدارة منها، متوقعاً أن تكون المرحلة المقبلة أكثر خطورة وصعوبة على عباس.

وكان مسؤول في البيت الأبيض، قد قال الجمعة الماضية، إن الرئيس دونالد ترامب سيرسل صهره جاريد كوشنر والمفاوض جيسون غرينبلات إلى الشرق الأوسط قريبا؛ للاجتماع مع قادة المنطقة ومناقشة "السبيل إلى محادثات سلام حقيقية بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأضاف المسؤول أن دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي ستشارك في الجولة التي ستتضمن اجتماعات مع قادة من السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت