X
حماس: دعوات حل التشريعي إفلاس سياسي

الإثنين :2017-08-14 21:16:46
حماس دعوات حل التشريعي إفلاس سياسي

 عبر القياديان في حركة حماس محمد الغول ويحيى العبادسة عن رفضهما وإدانتهما لدعوات حل المجلس التشريعي ووصفوها بالدعوات السياسية الحزبية المقيتة والباطلة قانونية وتنم عن جهل واضح بالقانون.

وابدا عن استنكارهما الشديد لهذه الدعوة ووصفوها بالباطلة وتعتبر تعدِ على القانون الأساسي الفلسطيني والمجلس التشريعي الشرعي المنتخب من الشعب وتعبر عن مصالح شخصية وتصب في مصلحة الإحتلال.

 ووصف الغول دعوة وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، مؤخراً لحل المجلس التشريعي بالحزبية السياسية المقيتة والتي تصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه.

وقال النائب الغول: "الدعوة تنم عن جهل بالقانون الأساسي الفلسطيني والمصلحة الفلسطينية، وتشكل رسالة قربان لمحمود عباس وهدفها الحفاظ على مصالح خاصة، ولا علاقة لها بالبعد الوطني".

وأضاف النائب الغول: "الدعوة تصب في مصلحة الاحتلال، ولا يحق لأي رئيس لو كان شرعيًا، فكيف بمنتهي الولاية وغير شرعي أن يحل التشريعي"، مؤكدًا أن “القانون الأساسي الفلسطيني يؤكد عدم صلاحية حل التشريعي حتى في حالة الطوارئ”.

وأشار النائب الغول أن القانون الأساسي أكد أنه لا تنتهي ولاية التشريعي إلا بانتخابات تشريعية جديدة، ليأتي مجلس تشريعي جديد يؤدي القسم القانونية.

وقال النائب الغول: "كان الأولى بالعوض إن أراد مصلحة الشعب الفلسطيني، أن يقرأ أولًا نتائج الانتخابات وفوز حماس بالأغلبية الساحقة في الانتخابات الأخيرة، وطلب المحاكمة لمن انقلبوا على نتائج الانتخابات".

وأشار الغول أن الأولى للعوض أن يدعو لتنفيذ اتفاقيات القاهرة والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني والمطالبة وإنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال وبإنهاء حالة التفرد التي يمارسها عباس وفريقه ومحاكمة كل المتورطين في حصار قطاع غزة.

من جانبه استنكر العبادسة تصريحات وليد العوض الداعية لحل المجلس التشريعي واصفاً ذلك بالتعدي على القانون الأساسي الفلسطيني وأنها دعوة مرفوضة ومدانة تعبر عن دور غير وطني وحالة افلاس سياسي.

وقال النائب العبادسة :" لا علاقة للعوض بالمجلس التشريعي وكلامه الذي ينطق به من دعوة لحل التشريعي تعبر عن رؤية وإملاءات محمود عباس وماجد فرج رئيس جهاز المخابرات في السلطة".

وأضاف النائب العبادسة: " هذه التصريحات هي محاولة لضرب شرعية النظام السياسي الفلسطيني ولا ينبغي أن يكون وليد العوض داخل القوي الوطنية والإسلامية في الوقت الذي يحمل العداء ضد الشرعية الفلسطينية وقطاع غزة ودعوته لتشديد الحصار ".

وعبر النائب العبادسة عن استغرابه من موقف العوض الداعي لحل المجلس التشريعي معتبراً ذلك إفلاس حقيقي واصفاً تصريحاته بالمغرضة والباطلة وتدعو للتفريق وتثير القلاقل والفتن.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت