"الإسرائيلية" تهدد بقطع التيار عن نفوذ "كهرباء القدس"

الثلاثاء :2017-08-15 16:57:38
الإسرائيلية تهدد بقطع التيار عن نفوذ كهربا القدس

أكدت شركة كهرباء محافظة القدس على أن شركة الكهرباء الإسرائيلية هددت، اليوم الثلاثاء، بتقنين أو قطع التيار الكهربائي عن كافة مناطق امتياز الشركة إذا لم يتم تسديد الديون المستحقة بشكل فوري، وعدم تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها ما بين الجانب الإسرائيلي والجانب الفلسطيني بسبب تراكم الديون على كهرباء القدس.

وقال م. هشام العمري أن كهرباء القدس استلمت اليوم إنذاراً رسمياً من شركة كهرباء إسرائيل تهدد فيه الأخيرة بتقنين أو قطع التيار الكهربائي عن كافة مناطق امتياز شركة كهرباء محافظة القدس بسبب تراكم الديون على الشركة، بالإضافة إلى تهديدها بعدم تفعيل الاتفاقية الموقعة بشأن ديون السلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء الإسرائيلية والتي تم توقيعها العام الماضي.

وطالب العمري الحكومة الفلسطينية بسرعة التحرك العاجل وتحمل مسؤولياتها حول تفعيل الاتفاقية مع الجانب الإسرائيلي، وأيضا تحمل مسؤولياتها بوقف التعديات على الشبكه الكهربائية والسرقات من خلال أجهزتها الأمنية والقضائية، وخصوصاً في مناطق "ج"، لا سيما أن خدمة الكهرباء تعتبر امن قومي كما في باقي الدول.

وأوضح العمري أنه في حال قامت كهرباء إسرائيل بتقنين التيار الكهربائي أو قطعه فإن ذلك سيضر بمصالح كافة المشتركين وحدوث أضرار لا تحمد عقباها، وشلّ كافة مناحي الحياة، لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه والاتصالات وكافة القطاعات الحيوية والخدماتية في مناطق الامتياز، داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل سوياً في ظل الأزمة الراهنة.

وناشد العمري كافة المشتركين في المدن والقرى والمخيمات في مناطق امتياز الشركة بتحمل كامل مسؤولياتهم بسداد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء القدس، وتصويب أوضاعهم ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي غير الشرعي من قبل بعض المشتركين، هذا بالإضافة إلى ضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي وخصوصاً في أوقات الذروة في حال نفذت الشركة الإسرائيلية تهديدها بتقنين التيار الكهربائي.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت