X
د.احمد يوسف يطالب حماس بحل اللجنة الادارية فورا قبل وصول "العمادي" الى غزة

الأربعاء :2017-08-16 17:24:07
داحمد يوسف يطالب حماس بحل اللجنة الادارية فورا قبل وصول العمادي الى غزة

 طالب القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف، حركته بحل اللجنة الادارية فورا وقبل وصول  السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة، وذلك للقاء مسؤولين في حركة حماس .

وقال الدكتور أحمد يوسف  ، نتمني من حركة حماس ان تحل اللجنة الادارية قبل وصول  السفير القطري ووضع الكرة في ملعب السلطة الفلسطينية، متسائلا "دعونا نرى ماذا يصنع الرئيس محمود عباس،  وكيف سيتصرف بعد حل  حركة حماس اللجنة الادارية العائق الوحيد للمصالحة الفلسطينية كما يدعي؟".

واضاف  " رام الله  تطالب حركة  حماس منذ اكثر من شهرين بحل اللجنة الادارية وكأنها العقبة الكبيرة" معتبرا ان القرارات الاخيرة التى اتخذها الرئيس محمود عباس بحق موظفي غزة هي قرارات ظالمة ومجحفة تعبر عن هشاشة النظام السبياسي الفلسطيني .

 

وتابع يوسف" اذا كان الرئيس محمود عباس لديه الرغبة الحقيقية في اعادة التواصل مع قطاع غزة والضفة الغربية  وتفعيل دور الحكومة والعمل على اجراء انتخابات حقيقية فلن يتأخر احد بحل اللجنة الادارية " فلنحل اللجنة الادارية"  موضحا ان اللجنة الادارية لا تسوجب  التمسك بها الى هذا الحد ، فلا بد لحركة  حماس اتخاذ قرارها وحل اللجنة  " لندفع الرئيس  محمود عباس الى الزاوية  لايقاف  الاجراءات العقابية الظالمة  بحق غزة ن والتى ادت الى دمار غزة ووصوله الى مستوى الضيق والضنك.

واوضح " اذا كان هدف الرئيس محمود عباس من حل اللجنة الادارية والمصالحة مع حركة حماس هو قطع العلاقة بين حماس والنائب محمد دحلان،فمن المؤكد ان هذه المحاولة ستفشل".

 واعتبر القيادي في حركة حماس " حل اللجنة الادارية من قبل حركة حماس بمثابة فرصة اخيرة لا ختبار النوايا ،فلابد من الاخبتار على الرغم من عدم وجود الثقة " املا ان  تتكلل جهود السفير القطري بالنجاح.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت