هيئة المعابر : فتح معبر رفح الأسبوع المقبل لسفر حجاج المكرمة

السبت :2017-08-19 14:41:06
هيئة المعابر  فتح معبر رفح الأسبوع المقبل لسفر حجاج المكرمة

أكدت هيئة المعابر والحدود بغزة إن المعلومات المتوفرة لدى الهيئة أن، معبر رفح البري سيفتح، لمغادرة 500 من حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفيين، للديار الحجازية لأداء فريضة الحج، الأسبوع القادم غالباً، أو نهاية الشهر على أبعد تقدير.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في هيئة المعابر والحدود هشام عدوان، إنه، لا علم للهيئة، بإعادة فتحه سواء بالاتجاهين لمغادرة الحالات الإنسانية أو لعودة العالقين، منوهاً إلى أنه حال قامت السلطات المصرية بإبلاغهم بإعادة فتحه، سيتم الإعلان فوراً.

وكانت السلطات المصرية سمحت بفتح المعبر من الاثنين الماضي وحتى الخميس لمغادرة الحجاج على أربعة أفواج، فيما سمحت خلال يومي الأربعاء والخميس بمغادرة أعداد من الحالات الإنسانية ووصول أعداد من العالقين على الجانب المصري.

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن هيئة المعابر والحدود أن 1209 مسافرين من الحالات الإنسانية تمكنوا من مغادرة القطاع خلال يومي الأربعاء والخميس، منهم 597 من كشوفات وزارة الداخلية و512 تنسيقات مصرية إلى جانب 100 من حمَلة الجوازات المصرية.

وأضافت الهيئة أنه تم وصول 1983 مسافراً من العالقين خلال اليومين، منهم 26 مُرحلين من السجون المصرية، كما أرجعت السلطات المصرية 104 مسافرين ومنعتهم من السفر دون إبداء الأسباب.

وبخصوص الحجاج، فقد أظهرت الإحصائية أن مجموع حجاج قطاع غزة الذين غادروا باتجاه الأراضي الحجازية بلغ 2861 حاجاً على مدار الأيام الأربعة، في حين أرجعت السلطات المصرية 10 حجاج ومنعتهم من المغادرة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت