الاحتلال لأهالي غزة: سافروا عبر إسرائيل .. بشرط !

السبت :2017-08-19 14:51:31
الاحتلال لأهالي غزة سافروا عبر إسرائيل  بشرط

 قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن هناك سياسة جديدة تسمح لأهالي قطاع غزة بالسفر إلى الخارج عبر إسرائيل، وتلزم هذه السياسة أهالي غزة بعدم العودة لمدة سنة على الأقل. 

ووفقاً للصحيفة فإن العشرات من أهالي غزة، ذهبوا إلى إسرائيل الثلاثاء الماضي، مع تصاريح سفر في متناول اليد، وبينما كانوا يستعدون للركوب على متن الحافلة الأسبوعية من معبر إيريز إلى عمان، تم تقديم إنذار لهم: "التوقيع على استمارة تفيد أنهم لن يعودوا إلى ديارهم عبر إسرائيل لمدة سنة على الأقل أو العودة إلى غزة الآن".

ومع إغلاق معبر رفح بين غزة ومصر معظم ايام السنة، فإن الطريق الوحيد للخروج من قطاع غزة هو عادة عن طريق إسرائيل. 

في فبراير 2016، نفذت إسرائيل سياسة جديدة تسمح لأي مواطن من غزة، للمرة الأولى منذ 20 عاما، بالذهاب عبر إسرائيل إلى الأردن من أجل السفر إلى الخارج. ومع ذلك، فإن السياسة الجديدة جاءت مع متطلبات صارمة: يجب على سكان غزة الالتزام بعدم العودة إلى غزة عبر إسرائيل لمدة 12 شهرا على الأقل.

في رسائل إلكترونية إلى التايمز أوف إسرائيل، أوضح مكتب منسق أنشطة الحكومة في الاراضي الفلسطينية وهو هيئة تابعة لوزارة الجيش الإسرائيلي التي تدير المعابر من غزة للمرة الأولى علنا مبرراته لإجبار سكان غزة المسافرين إلى الخارج عبر إسرائيل على البقاء خارجها سنة أو أكثر.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت