اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة

الأربعاء :2017-08-23 12:13:40
اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة

تجددت الاشتباكات بعنف في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، بين القوات المشتركة الفلسطينية ومتشددين قبل ظهر الاربعاء، عقب محاولة المتشددين التقدم باتجاه نقاط القوة المشتركة في المخيم.

وتركزت الاشتباكات في "الشارع الفوقاني وحي الطيري" في المخيم.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد ساعات من حديث عن مبادرة جديدة لوقف إطلاق النار تم التوافق عليها بين فصائل فلسطينية في مخيم عين الحلوة.

وتنص هذه المبادرة على انتشار القوة الأمنية المشتركة في حي الطيري في المخيم، وتشترط عدم وضع فيتو على أي فصيل وأي اسم ضمن القوة الأمنية.
 
وبحسب المصادر فإن قوات الأمن الوطني ستبقى في النقاط التي سيطر عليها داخل الحي المذكور، حيث ستشكّل  دعماً لعمل القوة المشتركة فيه.
 
وتؤكد المبادرة أيضاً على أن المعتدين على القوة الأمنية المشتركة مطلوبين للعدالة ويجب اعتقالهم،  وتشدد  أيضاً على أن بلال بدر وبلال العرقوب مطلوبين أيضاً للعدالة ويجب اعتقالهما.
 
وافادت الوكالة الوطنية للاعلام في بيروت ان حدة الاشتباكات ارتفعت في المخيم وتواصل سماع اصوات اطلاق نار وانفجارات، وادت الى اصابة احد عناصر حركة فتح في حي الطيري بعد استهداف منزله بالقذائف الصاروخية، كما اصيب شخصان في سراي صيدا الحكومي بالرصاص الطائش نتيجة الاشتباكات المستمرة في المخيم.
 
 
ودعا نشطاء المخيم ابناءه وباقي المخيمات للتحرك وايقاف شلال الدم بالمخيم.
 
يتبع..

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت