X
الداخلية بغزة: نعاني من نقص حاد في الأدوية الأساسية بسبب نقص الموازنات وازدياد الاحتياجات

الخميس :2017-08-24 10:45:01
الداخلية بغزة نعاني من نقص حاد في الأدوية الأساسية بسبب نقص الموازنات وازدياد الاحتياجات

تُولي مديرية الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الداخلية والأمن الوطني أهمية كبيرة لدائرة المستودعات التابعة لها والتي تضم عدة أقسام تشمل مستودع الأدوية ومستودع العُهَد الطبية ومستودع العُهَد غير الطبية.

وتمُد الدائرة المستشفيات والعيادات والمراكز التابعة للخدمات الطبية في مختلف محافظات قطاع غزة بالأدوية والاحتياجات الطبية وتوفر بداية كل شهر الأدوية والمستلزمات التي تحتاجها كل الأقسام الفنية في المستشفيات والعيادات.

وفي هذا الصدد، يؤكد مدير دائرة المستودعات المقدم أيمن دبو أن المستودعات الطبية أخذت على عاتقها تغذية وزارة الداخلية والأمن الوطني بالأدوية والمستهلكات الطبية لتغطية احتياجات أجهزتها المختلفة ويشمل ذلك إمداد مراكز الإصلاح والتأهيل النزلاء بالمستلزمات الصحية.

وأوضح أن الدعم المقدم لهم من أدوية ومعدات لا يلبي احتياجات المواطنين والمراجعين في ظل ازدياد الحاجات وأعداد المنتسبين للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وقال إن مديرية الخدمات الطبية العسكرية تقوم بربط المستودعات الطبية في الخدمات الطبية بنظام الحوسبة الإلكتروني في جميع مراحل الإدخال والصرف والاستعلام على أي صنف من الأدوية وذلك بربطها بشبكة إلكترونية مع الإدارات الأخرى في الخدمات.

وأشار إلى أن الخدمات الطبية تصرف أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 7 مليون شيكل سنويا، كما أنها تقوم بالمساهمة في اللجان المركزية لتوريد احتياجات الأقسام الفنية المختلفة، إضافة لمساهمتها في لجان الترسية والعطاءات.

من جانبه، بيّن مدير إدارة الصيدلة المقدم محمد شهاب أن لديهم نقص حاد في الأدوية الأساسية بسبب نقص الموازنات وازدياد الاحتياجات، داعياً في الوقت نفسه المؤسسات المحلية والدولية المختصة مشاركة مديرية الخدمات الطبية العسكرية في قطاع غزة بالمساهمة في تقديم الاحتياجات والمستلزمات الطبية من أدوية ومعدات ليتسنى للمديرية الاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت