العالول: على حماس حل اللجنة الإدارية و"تسريب القسام" تعني الفوضى

الخميس :2017-08-24 13:23:47
العالول على حماس حل اللجنة الإدارية وتسريب القسام تعني الفوضى

 أكد نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إن فكرة كتائب القسام بإحداث فراغ سياسي، لا معنى له سوى خلق فوضى في قطاع غزة، والحل الأمثل بحل اللجنة الادارية الخاصة في القطاع، وتمكين حكومة التوافق من مهامها في القطاع.

وقال العالول عبر تقنية "فيديوكونفرنس" في لقاء نظمه بيت الصحافة اليوم الخميس، "إن هناك قوى فلسطينية أساسية لا تريد إنهاء الانقسام، معتبرًا أن "أصحاب المصلحة في استمرار الانقسام، هم من يريدون استمرار الاحتلال".

 وقال العالول  إن "إجراءات القيادة بغزة لا تعني تخليها عن شعبنا في القطاع، إنما هي محاولة لممارسة الضغط على حركة حماس للاستجابة لدعوة الرئيس  محمود عباس لإنهاء الانقسام"، وهذه الاجراءات لا تقصد المواطنين العاديين ولا تستهدفهم.

وشدد على أن القيادة ستبذل كل جهدها من أجل تخفيف الألم عن شعبنا في قطاع غزة، مؤكدًا أن نداء الرئيس سيبقى قائمًا أمام حركة حماس، للتوحد في مواجهة الاحتلال.

وأضاف العالول : "لن نسمح بإخراج قطاع غزة من الوضع الفلسطيني عبر وضعه بأي جهة أخرى"، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني كله تحت حصار وليس فقط قطاع غزة. ولفت إلى أن القيادة تدرس دائما ألا تكون الإجراءات قاسية على المواطن إنما على "الخاطف"، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يكون هناك موقف لأي فصيل فلسطيني مع حصار غزة، "ولا يمكن بأي ظرف أن نتخلى عن مسئوليتنا عن أي فرد من أفراد شعبنا".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت