حماس: تراجع حكومة رام الله عن قرار تقاعد موظفي الصحة والتعليم في غزة"خطوة غير كافية"

السبت :2017-08-26 18:27:13
حماس تراجع حكومة رام الله عن قرار تقاعد موظفي الصحة والتعليم في غزةخطوة غير كافية

اعتبرت حركة حماس، اليوم السبت، تراجع الحكومة الفلسطينية عن قرار تقاعد موظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم في غزة وإعادتهم إلى العمل "خطوة غير كافية".

وقال فوزي برهوم في تصريح لـ"الغد"، إن "قرار الحكومة بشأن موظفي الصحة والتعليم خطوة غير كافية بالمقارنة مع ما ترتب جراء قرارات الرئيس عباس العقابية ضد قطاع غزة من مأساة  إنسانية طالت كل مناحي الحياة".

وطالب برهوم إلغاء كافة هذه القرارات الجائرة ضد قطاع غزة وعلى رأسها ما هو متعلق بقطاعات الصحة والكهرباء والموظفين وليس التخفيف من نتائجها المأساوية المترتبة عليها.

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، قال إن "الحكومة قررت بعد موافقة الرئيس محمود عباس السماح لموظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم الذين تمت إحالتهم للتقاعد في قطاع غزة بالاستمرار بالعمل وتقديم خدماتهم".

وجدد الحمد الله خلال افتتاحه أقسام في مستشفى الخليل الحكومي، اليوم السبت، مطالبته لقيادة حركة حماس بحل اللجنة الادارية في غزة، والاستجابة لمبادرة الرئيس عباس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها وانهاء الانقسام.

وكانت الحكومة أحالت 6150 من موظفي قطاع غزة إلى التقاعد المبكر "بسبب رفض حركة حماس مبادرة الرئيس عباس لإنهاء الانقسام وحل اللجنة الإدارية" بحسب ما بررت الحكومة في حينها القرار.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت