فتح معبر رفح في الاتجاهين وبدء مغادرة حجاج مكرمة الشهداء

الأحد :2017-08-27 10:40:34
فتح معبر رفح في الاتجاهين وبد مغادرة حجاج مكرمة الشهدا

فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الأحد، معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لسفر المواطنين وعودة العالقين، فيما بدأ حجاج مكرمة الشهداء بالمغادرة لبيت الله الحرام.

وتجمع الحجاج صباحا أمام مقرات المؤسسة المنتشرة في المحافظات الخمس بالقطاع، ومن ثم انطلقت حافلات الحجاج باتجاه معبر رفح البري الحدودي مع مصر، جنوب قطاع غزة، ومن ثم التوجه نحو الجانب المصري من المعبر بعد فتح البوابات من قبل السلطات المصرية.

وكانت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، قد أعلنت عن فتح معبر رفح البري في الاتجاهين اليوم الأحد والاثنين القادمين الموافقين السابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر أغسطس/آب الحالي.

وأفادت السفارة أن الجهات المصرية قررت فتح المعبر من أجل عودة العالقين إلى قطاع غزة، وخروج الحالات الإنسانية وحملة الإقامات، وذلك لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقد نشرت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، أمس، كشف المسافرين المزمع سفرهم عبر معبر رفح البري ليوم غد الأحد، والذين سلموا جوازاتهم الجمعة في الصالة الخارجية للمعبر.

ولفتت الهيئة، إلى أنه تم إضافة أول حافلتين من كشف يوم الاثنين إلى كشف يوم الأحد، ليتم سفرهم غداً.

ودعت هيئة المعابر والحدود جميع المواطنين الواردة أسماؤهم في الكشف المرفق، إلى التوجه للصالة الخارجية لمعبر رفح يوم غد الساعة 6 صباحاً ليتسنى لهم السفر.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت