X
صور : إتلاف لحوم اضاحي فاسدة من المفترض أن توزع على العائلات المستورة ودور الايتام

الإثنين :2017-09-04 08:14:23
صور  إتلاف لحوم اضاحي فاسدة من المفترض أن توزع على العائلات المستورة ودور الايتام

قامت طواقم حماية المستهلك التابعة لمديرية وزارة الاقتصاد الوطني، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد ، باتلاف ما يقارب نصف طن من اللحوم الفاسدة في إحدى ملاحم محافظة الخليل.

وبين مدير مديرية الوزارة ماهر القيسي، في بيان اليوم الأحد، أنه خلال تنفيذ الطواقم الرقابية لجولة تفتيشية على أسواق المحافظة تم ضبط ما يقارب نصف طن لحمة فاسدة نتيجة تخزينها في ظروف غير صحية، ولفت إلى أن هذه اللحوم هي لحوم أضاحي كان من المفترض أن توزع على العائلات المستورة، مشيرا إلى أن الملف سيحول إلى النيابة العامة بعد إجازة العيد.

وأضاف القيسي أن طواقم حماية المستهلك التابعة للمديرية، وبناء على تعليمات وتوجيهات وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، لضبط وتنظيم السوق الفلسطيني، عملت خلال الأيام الماضية على تنفيذ العديد من الجولات بهدف التأكد من صلاحية المنتجات، خاصة المواد الغذائية، وكذلك التأكد من ثبات الأسعار واستقرارها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ومن جهة أخرى أتلفت الضابطة الجمركية، طنين من اللحوم في محافظة بيت لحم، حيث ثبت بعد فحصها أنها فاسدة بسبب سوء التخزين.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية، المقدم لؤي بني عودة، في اتصال هاتفي مع “وفا”، بأنه تم ضبط شاحنة قادمة إلى بيت لحم من داخل أراضي عام الـ48، محملة بحوالي طنين من اللحوم كتبرع لجمعيات رعاية الأيتام في المحافظة، مضيفا أنه بعد الكشف على الكمية بحضور جهات الاختصاص (الصحة، والزراعة، والاقتصاد، وممثل عن المحافظة) تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب سوء التخزين، وعليه جرى إتلافها.

وأوضح بني عودة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد إجازة العيد، مشددا على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية خلال عملية نقل اللحوم.

 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت