X
تفاصيل جديدة حول التأشيرة الإلكترونية لتركيا.. تعرف عليها؟!

الثلاثاء :2017-09-05 08:07:53
تفاصيل جديدة حول التأشيرة الإلكترونية لتركيا تعرف عليها

أعلنت سفارة فلسطين في تركيا، عن معلومات جديدة، لم تكن معروفة عند إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان قبل نحو أسبوع، عن منح حملة الجواز الفلسطيني تأشيرات دخول إلكترونية.

وقال فائد مصطفى السفير الفلسطيني في أنقرة، إن قرار منح التأشيرات الالكترونية، لن يكون لجميع حاملي الجواز الفلسطيني.

بحسب موقع الاقتصادي المحلي وأضاف مصطفى، أن الأشخاص حاملي الجواز الفلسطيني من تنطبق عليهم معايير الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية، هم حاملي الفيزا الأمريكية والأوروبية (الشنجن)، والبريطانية والإيرلندية، أو من معهم إقامات في تلك الدول.

وقال مصطفى إن حاملي هذه التأشيرات، سيحصلون على التأشيرة التركية خلال وقت لا يتعدى ثلاث دقائق فقط من تقديمهم طلب الحصول عليها. والتأشيرة الإلكترونية، تشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية.

ويمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الالكترونية بمجرد تقدمهم بالمعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم المفروضة على تأشيرة الدخول الالكترونية عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية.

وبعد تقديم الطلب بنجاح، سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب. وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضا.

ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة.

يذكر أن تأشيرة الدخول الالكترونية تصلح فقط للسفر ذا الأغراض السياحية والتجارية ولا تصلح لبقية الأغراض (كالدراسة والعمل وما شابه). وعلى هؤلاء أن يتقدموا بطلباتهم لدى البعثات التركية. وكما هو الحال في جميع أنواع تأشيرات الدخول، فإن السلطات التركية تحتفظ بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الالكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت