X
بوتين: في كوريا الشمالية سيأكلون "العشب" ولن يتخلوا عن برنامجهم النووي

الثلاثاء :2017-09-05 11:40:30
بوتين في كوريا الشمالية سيأكلون العشب ولن يتخلوا عن برنامجهم النووي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على أن الحديث عن هزيمة ساحقة لتنظيم "داعش الإرهابي" ممكنة فقط بعد هزيمتهم في مدينة دير الزور السورية.

وقال بوتين في تصريح صحفي في ختام قمة "بريكس" بمدينة شيامن الصينية، إن الوضع الميداني في سوريا، يتغير جذرياً لصالح القوات الحكومية، مشيراً إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن القضاء على الإرهاب.

وتابع: "فعلاً، الوضع يتغير لصالح القوات الحكومية وأنتم تعرفون أن الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية اتسعت بأضعاف في غضون سنة ونصف أو سنتين، وتتطور هذه العملية بوتائر متسارعة".

وأضاف بوتين: "هل يمكننا أن نقول إنه تم القضاء على داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى إلى الأبد؟ على الأرجح، من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، لكن تغير الوضع الميداني جذرياً في الأراضي السورية أصبح واقعاً".

وبشأن الأزمة الكورية، قال بوتين، إن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية سيكون "غير مفيد وغير فعال، لأنهم لن يتخلوا عن التجارب النووية".

وأشار بوتين، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الصينية بكين، على هامش قمة "بريكس" إلى أن "العقوبات لن تفيد وفي كوريا الشمالية سيأكلون العشب ولن يتخلوا عن النووي".

وأردف: "كوريا الشمالية لن تتخلى عن برنامجها النووي ما لم تشعر بالأمان"، مشدداً على أن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية سيكون غير مفيد وغير فعال.

وأوضح أنه لا معنى لاتهام بلاده بانتهاك العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، ثم مطالبة موسكو بعد ذلك بتأييد عقوبات جديدة، مؤكداً على أنها ستسبب معاناة إنسانية في البلاد.

وأكمل بوتين حديثه "من السذاجة وضع روسيا على نفس لائحة العقوبات مع كوريا الشمالية وإيران، ومن ثم الطلب منها الانضمام إلى مسألة فرض عقوبات على بيونغ يانغ".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت