شركة الكهرباء توضح جدول الكهرباء المعمول به في محافظات غزة

الخميس :2017-09-07 13:52:47
شركة الكهربا توضح جدول الكهربا المعمول به في محافظات غزة

قال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، إن فصل خطوط الكهرباء المصرية يؤثر بشكل كبير على كميات الطاقة المتوفرة لدى شركة التوزيع.

وأشار ثابت خلال اتصال هاتفي مع وكالة "ميـلاد"، إلى أن الجدول المعمول به حالياً هو 4 ساعات وصل يقابلها 12 ساعة قطع، مبيّناً أن الجانب الإسرائيلي يمد الشركة بحوالي (70) ميجاواط، لذلك فإن الجدول لن يتراجع عن 4 ساعات وصل.

وأكد على أن كميات الطاقة التي تصل شركة التوزيع شحيحة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عدد ساعات القطع، موضحاً أن تحسن جدول ساعات الوصل والفصل، وعودة جدول 6 ساعات وصل مرهون بإصلاح الخطوط المصرية المغذية لمحافظة رفح.

ولفت ثابت إلى أن الشركة لا تتدخر جهداً في التواصل مع الجهات المعنية من أجل العمل على إصلاحها بأسرع وقت، مضيفاً أن كميات الطاقة المستلمة من محطة التوليد هي (24) ميجاواط فقط، بالإضافة إلى (70) ميجاواط من الجانب الإسرائيلي.

وشدد على أن احتياج قطاع غزة من الكهرباء هو (600) ميجاواط، أي أن كمية العجر تبلغ نحو (500) ميجاواط، لافتاً إلى أن الشركة تتعامل مع الكميات الواردة لها من محطات التوليد، والخطوط المصرية، والإسرائيلية.

وناشد ثابت المواطنين بضرورة تفهم طبيعة عمل شركة توزيع الكهرباء، والإبلاغ عن أي تعديات على خطوط الكهرباء، لافتاً إلى أنها تقوم بتوزيع الكميات المتوفرة لديها بالتساوي على مختلف مناطق القطاع.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت